تواصل أشغال الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر على مستوى الجالية بأوربا

بيتوريا (اسبانيا)، 03 نوفمبر 2019 (واص) - تتواصل لليوم الثاني على التوالي الندوات التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو مؤتمر "الشهيد البخاري احمد" الذي سيعقد تحت شعار "كفاح صمود تضحية لاستكمال سيادة الدولة ًالصحراوية" بمناطق مختلفة من إسبانيا

 وفي هذا الإطار  ومدينة بيتوريا و بحضور ممثل عن اللجنة الولي موسى ، حيث افتتحت الندوة بالنشيد الوطني وكلمة لممثل اللجنة التحضيرية و فتح باب المداخلات للمشاركين و قد انتهت الندوة بانتخاب من سيمثل الجمعيات في المؤتمر الخامس عشر للجبهة.

من جهة أخرى، احتضنت مدينة ابوينتي خنيل بمقاطعة قرطبة حيث جمعية الجاليات الصحراوية بوسط الأندلس و بحضور سيد إبراهيم الخراشي مسؤول مكتب الجاليات و عضو اللجنة التحضيرية و بمعية سيد أحمد الدد نائب الممثل بمقاطعة الأندلس و رئيس و أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية و بعد المداولات تم انتخاب عضو مشارك عن الجمعية بالإجماع.

كما احتضنت مدينة إستبونا بمنطقة الأندلس ندوتها حيث حضرها عدد من أفراد و إطارات الجالية الصحراوية المقيمة بها، و ذلك بإشراف من محمد ليمام محمد عالي سيد البشير، عضو اللجنة التحضيرية ، حيث عرف الافتتاح عرض الوثائق المقدمة للندوة و فتح المجال لنقاشها و إثرائها من قبل المشاركين، و التي تميزت بالهادفة و الطرح المسؤول و بعد الردود على التساؤلات و الانشغالات المطروحة تم تشكيل لجنة الانتخابات و المصادقة عليها و فتح مجال الترشح للمثلي الجالية للمشاركة في المؤتمر .

و في مدينة غرناطة و بإشراف من  أعلي محمد سالم محمد لمين عضو اللجنة التحضيرية و بمعية ماء العينين الحاج أمبارك عن تمثيلية الجبهة بمقاطعة الاندلس و محمد لمين علال رئيس الجمعية وأعضاء مكتب الجالية افتتحت الندوة التحضيرية و بعد المداولات و تشكيل لجنة الانتخابات تم انتخاب مندوبة عن الجالية بغرناطة في المؤتمر.

و في بلدة يوذيو الباسكية افتتحت انطلقت الندوة التحضيرية لجمعية الجالية الصحراوية المقيمة هناك و بحضور السيد حمدي يوسف عضو اللجنة التحضيرية و بمعية حفظلا لحبيب رئيس الجمعية وأعضاء مكتب التنفيذي و بعد الافتتاح الرسمي و طبقا لجدول الأعمال المحدد تم عرض الوثائق المقدمة للندوة و فتح مجال لنقاشها و إثرائها من قبل المشاركين، في جو سادته المسؤولية و الانضباط.

و بعد الردود على التساؤلات و الانشغالات و بعد إجراء عملية الانتخاب بكل نزاهة و شفافية تم انتخاب ممثلا للجمعية في المؤتمر.

و تميزت أجواء الندوات بالحضور المتميز و النقاش الصريح و البناء و التحريض على مواصلة المسيرة حتى تحقيق الهدف المنشود و هو الاستقلال التام، حيث أشاد المشاركون في كثير من هذه الندوات بالبيان القوي و الشجاع للقيادة الصحراوية بعد مصادقة مجلس الأمن على القرار المتعلق بقضية الصحراء الغربية و تمديد بعثة الأمم المتحدة المنور سو.

و طالبوا جماهير شعبنا في مختلف تواجدها في مخيمات العزة و الكرامة و في الأراضي المحررة و في الجاليات و في الجزء المحتل من وطننا و بجنوب المغرب، إلى رص الصفوف و الالتفاف حول الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب و الاستعداد لكل الاحتمالات الواردة لمقارعة العدو و تحقيق الاستقلال و السيادة الكاملة للدولة الصحراوية.

هذا و ستتواصل الندوات نهاية الأسبوع القادم في مناطق أخرى من إسبانيا وفق الرزنامة المسطرة من قبل اللجنة التحضيرية المؤتمر. (واص)

090/105.