الجمهورية الصحراوية تحضر حفل تنصيب رئيس جمهورية بوتسوانا إلى جانب الوفود الدولية

خابروني (بوتسوانا) 01 نوفمبر 2019 (واص)- حضر السفير الصحراوي ببوتسوانا، السيد ماء العينين لكحل، الإحتفالات الرسمية لتنصيب رئيس بوتسوانا المنتخب حديث، السيد موغويتسي ماسيسي، اليوم الجمعة إلى جانب عدد كبير من الوفود الأفريقية والدولية.

وأقيم حفل تنصيب الرئيس ماسيسي، الذي فاز هو وحزبه، الحزب الديمقراطي البوتسواني، في الانتخابات العامة التي أجريت يوم 23 أكتوبر الفارط، بأغلبية كبيرة، في القاعة متعددة الرياضات لجامعة بوتسوانا بحضور رئيسي زمبابوي وزامبيا، وممثلين عن عدد من الوفود الأفريقية والدولية.

كما حضر الاحتفال جل القيادات الحزبية التي نافست الحزب الديمقراطي البوتسواني، بالإضافة إلى أعضاء البرلمان الفائزين في الانتخابات الأخيرة، وأعضاء المجالس المحلية الذين فازوا أيضا في الانتخابات الأخيرة.

بعد ذلك تمت دعوة رؤساء الوفود المشاركة في حفل غداء خاص، شكر فيه الرئيس البوتسواني الجميع على حضورهم وتشريفهم بلاده بمتابعة عرسها الديمقراطي، معتبرا أن الشعب البوتسواني قد أدلى بأصواته في انتخابات حرة ونزيهة واختار القيادة التي رأى أنها تناسب المرحلة المتمثلة بتحديات كبيرة في المجالات الاقتصادية خصوصا.

وأكد الرئيس البوتسواني في كلمته بمناسبة تنصيبه لثبات توجه بلاده في احترام القانون، وفي تبني مختلف الأهداف والمبادئ الأفريقية حو مختلف القضايا السياسية، والاقتصادية والاجتماعية القارية.

وكان رئيس الجمهورية الصحراوية، السيد ابراهيم غالي، قد وجه رسالة تهنئة خاصة لنظيره البوتسواني، يوم 25 اكتوبر بمجرد إعلان نتائج الانتخابات، هنأه فيها بالفوز المستحق الذي اعتبره فوزا لجميع البوتسوانيين.

وقد اغتنم السفير الصحراوي فرصة المشاركة في هذا الحدث لإجراء لقاءات جانبية مع عدد من سفراء الدول المشاركة، والشخصيات البوتسوانية من مختلف الدوائر الحكومية والمدنية. (واص)

090/500/60 (واص)