رئيس الجمهورية يستقبل وفدا برلمانيا سويديا

الشهيد الحافظ 28 أكتوبر 2019 (واص) - استقبل رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي مساء اليوم الاثنين ، وفدا برلمانيا سويديا تقوده النائبة الثانية لرئيس البرلمان ومنسقة الشبكة البرلمانية السويدية من أجل الصحراء الغربية.

وفي كلمته أمام الوفد ، شكر رئيس الجمهورية الوفد على هذه الزيارة الميدانية لمخيمات اللاجئين الصحراويين ، والتي تعبر عن علاقة الصداقة التي تربط الشعبين الصحراوي والسويدي الممتدة منذ عقود.

وثمن السيد إبراهيم غالي جهود السويد سواء على مستوى الاتحاد الأوروبي أو على المستوى الدولي ودفاعها الدائم عن حق الشعب الصحراوي في التمتع بثرواته الطبيعية التي ينهبها الاحتلال المغربي منذ احتلاله للصحراء الغربية سنة 1975 ، وعن القضايا العادلة عبر العالم على غرار فلسطين وجنوب إفريقيا ضد نظام الميز العنصري.

وأكد رئيس الدولة أن الشعب الصحراوي شعب مسالم تم الاعتداء عليه وغزو أرضه ، ولا زال يقاوم من أجل استرجاع حقه في تقرير المصير الذي يعرقله الاحتلال المغربي بدعم من فرنسا ، وجدد تمسك الشعب الصحراوي بهذا الحق ورفض مصادرته من طرف أي كان.

من جهتها ، عبرت رئيسة الوفد السويدي عن سعادتها بهذه الزيارة والاطلاع عن قرب على واقع اللاجئين الصحراويين ، وثمنت بناء الشعب الصحراوي لديمقراطية فريدة في المنفى تلعب فيها المرأة دورا محوريا بارزا.

وأبرزت المتحدثة أن الوفد زار عدة مؤسسات صحراوية (مدارس ومستشفيات) وعقد لقاءات مع المسؤولين الصحراويين.

للتذكير ، الوفد السويدي شرع في زيارته منذ أمس الأحد ويضم إلى جانب النائبة الثانية لرئيس البرلمان ومنسقة الشبكة البرلمانية السويدية من أجل الصحراء الغربية ، رئيس لجنة التضامن السويدية مع الشعب الصحراوي والمكلف بملف الصحراء الغربية بمؤسسة إيماوس ستوكهولم وشخصيات أخرى.

( واص ) 090/100