تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المعتقل السياسي الصحراوي سيداحمد لمجيد يناشد منظمة الصليب الأحمر الدولية التدخل العاجل لحمايته

نشر في

السجن المحلي ايت ملول2 (المغرب) 26 اكتوبر 2019 (واص)- وجه المعتقل السياسي الصحراوي سيداحمد لمجيد، نداءا عاجلا إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر قصد التدخل و ضمان الحماية اللازمة له و لباقي المعتقلين السياسيين الصحراويين، و ذلك بعد تدهور حالته الصحية و الظروف القاسية التي يمر بها داخل السجن المحلي أيت ملول 2 ضواحي مدينة أگادير - جنوب المغرب في ظل عدم توفر العلاج و الدواء اللازمين.
وعلى الرغم من عمليات النقل المتكررة إلى المستشفى التي خضع لها سيدأحمد فراجي إعيش لمجيد و التي كان آخرها يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 قصد إجراء الفحوصات الطبية نتيجة آلام حادة على مستوى الجانب الأيمن إلا أن هذا الأخير لم يتلقى التشخيص الدقيق من قبل الطبيب المشرف وهو ما يزيد من تأزم الوضع الصحي للمعتقل السياسي الصحراوي حسب ما توصلت رابطة حماية السجناء الصحراويين من مصادر عائلية.
و أمام هذا الوضع، يناشد المعتقل السياسي الصحراوي سيداحمد فراجي اعيش لمجيد، اللجنة الدولية للصليب الأحمر باعتبارها المنظمة الدولية المعنية بكافة الإجراءات الإنسانية و المرتبطة باتفاقيات جنيف الرابعة و التي تضمن كافة الحقوق الأساسية للمعتقلين السياسيين الصحراويين بالتدخل العاجل من اجل حمايته و حماية كافة المعتقلين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي.
و يذكر أن المعتقل السياسي الصحراوي سيداحمد فراجي إعيش لمجيد يتواجد بالسجن المحلي أيت ملول 2 بموجب حكم قاسي وجائر تصل مدته للسجن مدى الحياة كان ذلك خلال محاكمة غير عادلة تفتقد لضمانات المحاكمة المعادلة جرت أطوارها بمدينة سلا المغربية بشهادة منظمات دولية وازنة تعنى بحقوق الإنسان كهيومن رايتس ووتش و منظمة العفو الدولية. (واص)
090/110