وزير الصحة العمومية يشارك في انطلاق الطبعة التاسعة للأيام التكوينية لممثلي جبهة البوليساريو بإسبانيا

سرقسطة ( إسبانيا ) 26 أكتوبر 2019 (واص) - بمقاطعات إسبانيا والتي تحتضن أشغالها سنويا عاصمة مقاطعة أراغون مدينة سرقسطة ، شارك وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي ، في أشغال اليوم الأول من الدورة التكوينية لممثلي جبهة البوليساريو بإسبانيا وذلك بحضور ممثلة الجبهة بإسبانيا السيدة خيرة بلاهي وممثل الجبهة بأراغون سيد أحمد دربال ، والناشط الحقوقي القادم من المناطق المحتلة إبراهيم الصبار.

وقد قام الوفد بزيارة رسمية للمجالس المنتخبة ، أين أطلع فيها أعضاء هذه المجالس على تطورات القضية الوطنية بشكل عام والوضعية الصحية بشكل خاص ، كما تناولت اللقاءات الانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الإنسان بالمناطق الصحراوية المحتلة.

وشهد حدث الافتتاح الرسمي للدورة تقديم كتاب "طلح النزوح" للكاتبة الإسبانية كونتشي مويا ، والتي تطرقت في كلمتها لملخص شامل عن الكتاب الذي يتحدث عن جزء من معاناة الشعب الصحراوي وبعض مراحل نزوحه وبعض الأسباب التي كانت وراء ذاك النزوح.

يذكر أن أشغال الفترة المسائية عرفت حضور أعضاء من المكتب التنفيذي لجمعية الجالية الصحراوية بأراغون وممثلين عن بعض جمعيات المجتمع المدني وعدد من أفراد الجالية الصحراوية بالمقاطعة وممثلي جبهة البوليساريو بكل مقاطعات إسبانيا.

ومن المقرر أن تعقد الدورة اجتماعا مغلقا مع ممثلة عن التنسيقية الإسبانية للتضامن مع الشعب الصحراوي وتنشيط محاضرتين عن الحياة داخل مخيمات اللاجئين الصحراويين وواقع حقوق الإنسان بالمناطق الصحراوية المحتلة.

( واص ) 090/100