تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره البوتسواني بمناسبة عيد الاستقلال الـ53

نشر في

بئر لحلو (الاراضي المحررة) 01 اكتوبر 2019 (واص)- هنأ رئيس الجمهورية، الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي، نظيره رئيس جمهورية بوتسوانا السيد موكويتسي ماسيسي، و ذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال الـ53.
و هنأ رئيس الجمهورية السيد ابرهيم غالي، بإسمه الشخصي و بإسم شعب الجمهورية الصحراوية، نظيره البوتسواني السيد موكويتسي ماسيسي، و من خلاله الشعب البوتسواني الشقيق، متمنيا له مزيدا من الرقي و الازدهار.
كما اكد رئيس الجمهورية في رسالة التهنئة، على مشاطرة الشعب الصحراوي و كافة الشعوب الافريقية شقيقهم شعب بوتسوانا افراحه بهذه المناسبة السعيدة و التي تعد فخرا ليس فقط لجمهورية بوتسوانا بل لكافة القارة الافريقية.
و عبر الامين العام لجبهة البوليساريو عن امتنانه لموقف جمهورية بوتسوانا المبدئي و القوي تجاه حق الشعب الصحراوي في الحرية، الاستقلال، السلام و الازدهار على ارضه، مضيفا ان جمهورية بوتسوانا لطالما ابدت مواقفا مبدئية قوية تجاه العديد من القضايا الدولية و مستمرة في الدفاع عن المبادئ و القيم الافريقية في مختلف المنتديات و المحافل الدولية بكل تفاني.
و فيما يخص الانتخابات التي ستشهدها بوتسوانا شهر اكتوبر الجاري، عبر رئيس الجمهورية عن ثقته بأن بوتسوانا ستنظم انتخابات ديمقراطية و شفافة كما جرت عليه العادة، متمنيا بأن تكون نتائجها في خدمة شعب بوتسوانا و تستمر في تقدم و ازدهار البلاد في ظل حكم ديمقراطي يحتكم للقانون.
و اكد رئيس الجمهورية في ختام رسالته على تطلعه الى مواصلة العلاقات الثنائية بين البلدين لما يخدم مصلحة الشعبين. (واص)
TRA 090/110