الأمانة الوطنية تحيي الموقف الجزائري الثابت من القضية الوطنية

الشهيد الحافظ 30 سبتمبر 2019 (واص) - حيت الأمانة لجبهة البوليساريو الموقف الجزائري المبدئي والثابت من القضية الصحراوية، والذي يعكس قوة وتميز العلاقة القائمة على الأخوة والصداقة والتحالف الأبدي بين الشعبين الجزائري والصحراوي.

كما ثمنت الأمانة الوطنية تطور علاقات الأخوة والصداقة وحسن الجوار ، ومستوى التعاون والتنسيق بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والجمهورية الصحراوية.

ووجهت الأمانة الوطنية في بيان دورتها العادية الحادية عشرة ، تحية تقدير وعرفان إلى الحركة التضامنية وكل الأشقاء والأصدقاء في العالم على المواقف الداعمة لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

من جهة أخرى ، حذرت الأمانة الوطنية من أن مضي أطراف دولية معروفة مثل فرنسا في حماية الأطروحة العدوانية التوسعية للمملكة المغربية ، لن يسهم إلا في المزيد من التعنت لدولة الاحتلال ورفضها التعاطي الإيجابي مع قرارات الأمم المتحدة.

وذكرت الأمانة الوطنية القوى السياسية الإسبانية وهي تتنافس في الانتخابات المقبلة لرسم سياسات مستقبل بلدها، باستحضار المسؤوليات التاريخية والقانونية والأخلاقية للدولة الإسبانية تجاه الشعب الصحراوي وضرورة مساهمتها ، باعتبارها القوة المديرة للإقليم ، في استكمال مسار تصفية الاستعمار منه بتمكين شعبه من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير مصيره واسترجاع سيادته.

( واص ) 090/100