الأمانة الوطنية تشيد بعطاء وتضحيات جماهير انتفاضة الاستقلال المباركة

الشهيد الحافظ 30 سبتمبر 2019 (واص) - أشادت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو بعطاء وتضحيات جماهير انتفاضة الاستقلال المباركة بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية ، وما تجسده على الميدان من مقاومة سلمية باسلة، تعكس الوجه الحضاري لكفاح الشعب الصحراوي في مواجهة آلة القمع الوحشي الذي تمارسه دولة الاحتلال المغربي ، الذي كانت آخر ضحاياه الشابة صباح عثمان أحميدة وإصدار أحكام تعسفية في حق مجموعة من الشباب على خلفية مشاركتهم في احتفال الجماهير الصحراوية بفوز الفريق الوطني الجزائري بكأس إفريقيا للأمم.

وجددت الأمانة الوطنية في دورتها العادية الحادية عشرة يومي الأحد والاثنين ، المطالبة بإطلاق سراح معتقلي أكديم إزيك ويحي محمد الحافظ إعزة وجميع الأسرى المدنيين الصحراويين بالسجون المغربية ، والكشف عن مصير المفقودين وإزالة جدار الاحتلال المغربي الجريمة ضد الإنسانية.

وبهذه المناسبة ، هنأت الأمانة الوطنية المناضلة والناشطة الحقوقية الصحراوية أمنتو حيدار ، إثر تكريمها بجائزة نوبيل البديلة مما يفتح آفاقا جديدة لإسماع صوت الشعب الصحراوي ويعزز حضور قضيته الوطنية على الساحة الدولية ويكرس حقه في تقرير المصير والاستقلال.

كما هنأت الأمانة الوطنية الشخصيات الدولية الثلاثة التي تشترك معها في الفوز بنفس الجائزة عرفانا لما بذلوه من جهود في خدمة قضايا إنسانية سامية.

( واص ) 090/500/100