تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الشباب والرياضة تشرف على حفل تقديم المخطط الوطني للشباب وتكريم مشاريع 2019_2022

نشر في

الشهيد الحافظ25سبتمبر2019(واص)_أشرفت اليوم الأربعاء وزارة الشباب والرياضة على حفل تقديم المخطط الوطني للشباب وتقديم برنامج دعم المبادرات الاقتصادية للشباب2019، و التطرق إلي المحاور والاستراتجيات المهمة التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع الشركاء والداعمين  من اجل المساهمة في خدمة الأهداف الوطنية  المسطرة الخاصة بالشباب الصحراوي وذلك بقاعة المبادرات الشبانية.
حفل  التقديم حضره رئيس الجمهورية وأعضاء من الأمانة الوطنية ،ووزراء من الحكومة وولاة ومنظمات تعمل في المجال الإنساني بالمخيم  وشركاء مع وزارة الشباب والرياضة بالإضافة إلي جمهور الشباب   .
وزير الشباب والرياضة احمد لحبيب في كلمته، أشاد بمبادرة تنظيم الحدث مقدما شكره لكل المساهمين ،موضحا  بالتفصيل أهم المحاور والاستراتجيات التي تتبعها الوزارة  من اجل النهوض بالقطاع الشباني، والتي تتماشى مع البرامج الوطنية الخاصة بالشباب  كالتحرير والتطوع للمؤسسة العسكرية والعمل علي إيجاد فرص عمل وتشغيل الشباب وغيرها من المحاور .
من جانبه الأمين العام للحكومة سيدي احمد الطيب،  في كلمته بالنيابة عن الوزير الأول أشار إلي أهمية الحدث  خاصة انه موجه لفئة الشباب التي ظلت الدولة والثورة الصحراوية منذ انطلاقها من أولوياتها ،دعيا الشباب إلي المساهمة في اعمار الأرض المحررة واستهدافها بالتنمية ذات البعد المستديم وذلك تماشيا مع الأهداف الوطنية في هذا الإطار .
المدير المركزي للشباب خليهنة تلميذي، قدم  من جهته شرحا مفصلا حول عدد المستفيدين من المشاريع التي تستهدف  الشباب لهذه السنة وخريطة توزيعهم على مستوى وطني ،مؤكدا أهمية هذه المشاريع في تلبية حاجيات السوق وتوفير مناصب شغل .
جدير بالذكر فقد شارك في الحدث العديد من الشركاء والمنظمات الداعمة   وكان لهم مداخلات في الحدث  من بينهم رئيس مكتب المفوضية بتندوف ، المجلس الدنمركي للاجئين ، الهلال الحمر الصحراوي ، جمعية أصدقاء الصحراء الغربية في ألابا  ،خوسي انطونيو جامعة ألباسك،المكلفة ببرنامج سبل كسب العيش بالمفوضية .090/115