وفد صحراوي من عدة قطاعات يشارك في مؤتمر قاري حول اعتماد صيغ تنفيذ الاستراتيجية الافريقية للبنى التحتية.

مالابو (عينيا الاستوائية) 25 سبتمبر 2019, واص. يشارك وفد يمثل قطاعات، النقل و الطاقة و المياه و الاعلام، في اشغال الإجتماعات التشاورية حول بحث صيغ تنفيذ الاستراتيجية القارية للبنى التحتية، التي تعقد في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية من 24 الى 26 سبتمبر 2019.

و تركز المشاورات على التحضير لانطلاق تنفيذ الاستراتيجية القارية للبنى التحتية من خلال مناقشة سبل تطوير الخدمات المتعلقة بميادين النقل و الطاقة و تكنولوجيا الاعلام و الاتصال و المياه و البيئة كمرتكزات اساسية صنفها الاتحاد الافريقي من حيث اهمية الخدمات التي تحظى بها في تطوير منظومة البنى التحتية القارية.

و جاء في تقرير اعدته مفوضية البنية التحتية و الطاقة بالاتحاد الأفريقي أن "الدول الاعضاء ال 55، مطالبة بالعمل معا من اجل تخطي الصعوبات التي تواجه ميادين النقل و الطاقة و تكنولوجيا الاعلام و الاتصال  و المياه و البيئة، التي تعتبر مرتكزات اساسية للاستراتيجية الأفريقية المعنية ببناء مخطط متماسك و متحد".

و قال مدير مفوضية البنية التحتية و الطاقة بالاتحاد الأفريقي السيد الشيخ بدة، ان "المفوضية الأفريقية ستطلق اتصالات مباشرة مع الدول الاعضاء ال 55 من اجل تعميم بعض التجارب الرائدة قاريا مثل تجربة رواندا و العمل على حشد الدعم المادي من الشركاء لتوفير مناخ جيد و مناسب لتنفيذ المخطط القاري و تعزيز برامج البنى التحتية وطنيا".

للاشارة، فان الجمهورية الصحراوية تحضر هذه الإجتماعات بوفد يضم كلا من، السادة، محمد الغيث سيدي محمد مدير مركزي بوزارة النقل العمومي، هواري موسى مدير مركزي بوزارة المياه و البيئة، حمادي سلامة مدير مركزي بوزارة الشؤون الخارجية، ودادي السالك الملحق الاعلامي و الثقافي بالبعثة الصحراوية لدى الاتحاد الأفريقي.

090/201، واص