تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

السفارة الصحراوية بأديس أبابا تقدم التعازي للسفارة الزيمبابوية بإثيوبيا على رحيل الزعيم الإفريقي روبرت موغابي

نشر في

أديس أبابا (إثيوبيا)، 13 سبتمبر 2019 (واص) - قدمت السفارة الصحراوية بإثيوبيا والإتحاد الإفريقي التعازي للسفارة الزيمبابوية بإثيوبيا على اثر رحيل الرئيس الأسبق والزعيم الإفريقي روبرت موغابي .
 وقدمت الكاتبة بالسفارة الصحراوية بأثيوبيا والاتحاد الإفريقي السيدة مالي محمد بكار تعازي الشعب الصحراوي القلبية للشعب الزيمبابوي الشقيق في رحيل الرئيس والزعيم الإفريقي روبرت موغابي الذي لن ينسى العالم والافارقة الدور البارز الذي لعبه في الدفاع عن قضايا التحرر وخاصة دفاعه المستمر عن حق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير . 
وعبرت سفارة الجمهورية الصحراوية بأديس أبابا والاتحاد الإفريقي  باسم الشعب الصحراوي وحكومته عن عميق المواساة  لفقدان القارة الأفريقية  لأحد زعمائها ، الذين قدموا الكثير من التضحيات في سبيل حرية  واستقلال الشعوب الأفريقية عاما و تجاه القضية الصحراوية بصفة خاصة.
  كما أشادت  بمواقف جمهورية زيمبابوي الداعمة للشعب الصحراوي  في كافة المحافل الدولية ، ووقوفها الدائم إلى جانبه  ، في تقرير المصير والاستقلال.
وكانت الرئاسة الصحراوية قد أعلنت الحداد لمدة ثلاثة اثر رحيل الزعيم الإفريقي روبرت موغابي ،نظرا لما يمثله هذا الحدث المؤلم للشعوب المكافحة والتواقة إلى الحرية والعدالة التي ناضل من أجلها روبرت موغابي ، وتضامنا مع الشعب الزمبابوي الصديق ، وتعبيرا عما يكنه الشعب الصحراوي من تقدير لهذا البلد الشقيق . (واص)
090/105.