تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس إبراهيم غالي يدعو إلى التصدي إلى مؤامرات الأعداء والوفاء لعهد الشهداء

نشر في

الشهيد الحافظ 08 سبتمبر 2019 (واص) - دعا رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي إلى التصدي لمؤامرات الأعداء والوفاء لعهد الشهداء
رئيس الجمهورية وخلال ترأسه لاجتماع الأمانة الوطنية اليوم الأحد برئاسة الجمهورية ، دعا إلى مواجهة مؤامرات الأعداء، والوفاء لعهد الشهداء، حتى استكمال سيادة الشعب الصحراوي على كامل ترابه الوطني.
كما توقف الاجتماع عند الانتصار الذي حققته الجمهورية الصحراوية، من خلال مشاركتها في قمة الشراكة الإفريقية اليابانية في مدينة يوكوهاما، والذي يجسد خطوة أخرى في مسيرة بلادنا المظفرة، التي لارجعة فيها،على درب احتلال مكانتها المستحقة بين الدول داخل الأمم المتحدة.
كما استحضر اجتماع الأمانة الوطنية رحيل الرئيس الزيمبابوي السابق، روبيرت موغابي، حيث أكد رئيس الجمهورية أن هذا المناضل الإفريقي الكبير ساند الشعب الصحراوي والشعوب الإفريقية قاطبة من أجل تحرير القارة من الاستعمار الأجنبي والميز العنصري.
وذكر الرئيس بأن رئاسة الجمهورية كانت قد أعلنت الحداد ثلاثة أيام على رحيل الرئيس روبيرت موغابي، تضامناً مع الشعب الزيمبابوي الشقيق ومشاطرةً لحزنه، وتقديراً لهذا الرجل ومواقفه المبدئية إلى جانب القضية الصحراوية، حيث سجل اسمه في الذاكرة الجماعية للشعب الصحراوي.
وقد ركز اجتماع الأمانة الوطنية على استعراض الوثائق التي أنجزتها مجموعة العمل، المكلفة من طرف الأمانة، وذلك على ضوء المراجعات التي شهدتهابعد الدورة الاستثنائية للأمانة الوطنية، المنعقدة شهر أغسطس المنصرم، وفي أفق إحالتها إلى اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر للجبهة، المقرر شهر ديسمبر المقبل. (واص)
090/105/500