السفير الصحراوي ببوتسوانا يقدم أوراق اعتماده ممثلا دائما للجمهورية الصحراوية بمجموعة تنمية الجنوب الأفريقي

خابروني (بوتسوانا) 06 سبتمبر 2019 (واص)- قدم السفير الصحراوي ببوتسوانا، السيد ماءالعينين لكحل، أوراق اعتماده ممثلا دائما للجمهورية الصحراوية بمجموعة تنمية الجنوب الأفريقي (الصادك) صباح اليوم الجمعة، إلى الأمينة التنفيذية لأمانة الصادك، السيدة ستيرغومينا لاورانس، بمقر المنظمة بالعاصمة خابروني.

وحضر اللقاء إلى جانب الأمينة التنفيذية، التي تترأس أمانة المنظمة، مدير الشؤون السياسية والدفاع والأمن، السيد خورخي كاردوسو، حيث قدم السفير الصحراوي أوراق اعتماده للمسؤولة الأفريقية، معبرا عن امتنان الجمهورية الصحراوية للموقف المبدئي والثابت للمنظمة من حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.

وفي معرض ترحيبها بضيفها الصحراوي أكدت الأمينة التنفيذية للمنظمة أن موقف الصادك قد عبر عنه رؤساء دول وحكومات المنظمة بوضوح من خلال عقد ندوة التضامن مع الجمهورية الصحراوية في شهر مارس 2019، وأكدوا عليه من جديد خلال القمة الأخيرة للمنظمة التي عقدت بتنزانيا في شهر أغسطس الماضي.

من جهته قدم السفير الصحراوي لمضيفته عرضا مفصلا عن آخر تطورات الوضع في القضية الصحراوية، معتبرا أن استمرار الاحتلال المغربي لأجزاء من الجمهورية الصحراوية لا يعيق فقط مستقبل واستقرار وتقدم الشعب الصحراوي، بل يبقي المنطقة برمتها رهينة الأطماع التوسعية لنظام الاحتلال الذي يهدد مبادئ وأهداف الاتحاد الأفريقي الأساسية.

وتداول الطرفان حول مجموعة من القضايا المتعلقة بالقضية الصحراوية وسبل تطبيق المواقف التاريخية التي اعتمدها رؤساء دول وحكومات الصادك في ندوتهم الأخيرة.

090/500/60 (واص)