رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الفيتنامي بمناسبة الذكرى 74 لاستقلال بلاده

بئر لحلو 02 سبتمبر 2019 ( واص ) - أعرب رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، عن تهانيه الحارة لنظيره الفيتنامي السيد نغوين فو ترونج ، بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لاستقلال بلاده.

وعبر رئيس الجمهورية نيابة عن الشعب الصحراوي وأصالة عن نفسه ، عن تهانيه الصادقة وتمنياته الحارة لمزيد من النجاح ، الازدهار والسعادة لشعب فيتنام المكافح بمناسبة ذكرى يوم استقلاله ، مؤكدا أن "رحلته كانت طويلة وصعبة في تاريخكم من أجل بسط سيادتكم الوطنية على كامل ترابكم ، وبذلك برهنتم على أن إرادة الشعوب رغم قوة التحالفات الاستعمارية لا يمكن قهرها".

وأبرز السيد إبراهيم غالي ، أن الشعب الصحراوي على ثقة تامة من أن النضال التحريري لجمهورية فيتنام الاشتراكية سيبقي منارة وشمعة مشتعلة لتسليط الضوء على طريق أولئك الذين يطمحون إلى الحرية وإنهاء الاحتلال ، لأن هذه المبادئ محفورة في ذكريات الشعب الفيتنامي.

وعبر رئيس الجمهورية عن تقديره العالي لتضامن جمهورية فيتنام الاشتراكية وإسهامها في دعم حقوق الشعب الصحراوي والدفاع عنها لإنهاء الاحتلال المغربي لأجزاء من الجمهورية الصحراوية ، وجدد رغبة الصحراويين وتصميمهم الدائمين على "العمل بشكل دائم لتعزيز هذه العلاقات الأخوية من أجل ضمان السلام والانسجام والاستقرار والازدهار لشعوبنا كبيان قوي لمواجهة التحديات الرئيسية المتمثلة في القضاء على جميع أنواع الاستعمار والاحتلال في جميع أنحاء العالم".

للتذكير ، فقد نالت فيتنام استقلالها في الثاني سبتمبر 1945 عن الاستعمار الفرنسي ، وبذلك تكون أول جمهورية تعلن استقلالها عن الاستعمار في جنوب شرق آسيا.

( واص ) 090/100