اختتام الأيام التحسيسية حول ترقية الإدارة

الشهيد الحافظ 25 غشت 2019 (واص) - اختتمت اليوم الأيام التحسيسية حول ترقية الإدارة، بتنظيم يوم دراسي حول الإدارة تحت إشراف الوزير المستشار المكلف بترقية الإدارة السيد محمد مولود محمد فاظل.

ويأتي اليوم الدراسي الذي حضره عدد من أطر المؤسسات الوطنية ، تتويجا للأيام الدراسية التي نظمت بالولايات ما بين 15 و25 غشت الجاري بإشراف من الجهة المكلفة بترقية الإدارة.

وفي كلمته بالمناسبة ، ركز الوزير المكلف بترقية الإدارة السيد محمد مولود محمد فاظل ، على أبرز الأهداف التي تندرج في إطار هذا اليوم الدراسي والمواضيع التي سيناقشها اليوم التحسيسي.

كما قدم الأستاذ إبراهيم الخليل مداخلة حول مفاهيم عامة حول علم الإدارة ، إضافة إلى موضوع التثبيت الهيكلي والترسيم والسلم الوظيفي والذي تناوله المستشار القانوني لوزارة التكوين المهني والوظيف العمومي القاضي وليه لحبيب في مداخلة بالمناسبة.

وعرف اليوم الدراسي عرض تقرير اللجنة المنظمة من طرف الأستاذ عبد الله مصطفى مدير المدرسة الوطنية للأطر، وتقرير آخر حول واقع الإدارة على مستوى مكونات الوحدة السياسية والإدارية بالشهيد الحافظ.

وبعد تقديم هذه العروض فتح النقاش الذي طبعه التركيز في كل التدخلات من طرف الحضور، حيث ساهمت الأفكار المعبر عنها في إثراء مجمل المواضيع المطروحة.

اليوم الدراسي حول ترقية الإدارة اختتم بإصدار مجموعة من التوصيات حول مختلف الجوانب التي تدخل ضمن وظيفة الإدارة العمومية بشكل عام.

( واص ) 090/110