فرقة الأمل الصحراوية تقوم بجولة تحسيسية للقضية بالأماكن الأثرية بموسكو

موسكو: 21 غشت 2019 (واص)–  تقوم فرقة الأمل الصحراوية بجولة تحسيسة للقضية  تستهدف رواد الأماكن الأثرية بموسكو، عاصمة الاتحاد الروسي، صحبة القناة الفضائية الروسية – روسيا اليوم.

فرقة "فن الحياة"، التابعة للفضائية الروسية – روسيا اليوم، قامت في التاسع عشر من الشهر الجاري بتسجيل بروفة لفرقة الأمل الصحراوية، التي ستواصل أنشطها الثقافية طيلة هذا الأسبوع في موسكو.

فرقة "فن الحياة" تقوم حاليا بإعداد ريبورتاج متكامل عن الأنشطة الفنية لفرقة الأمل الصحراوية أثناء تواجدها في العاصمة الروسية. وقد نظمت اليوم الفضائية الروسية رحلة استكشافية لفرقة الأمل الصحراوية للأماكن الأثرية بموسكو، مثل الساحة الحمراء، المسرح الكبير، شارع أربات الشهير وغيرها، وذلك لتسجيل الفرقة الصحراوية في سياحة للعاصمة الروسية كجزء من برنامجها الفني.

ولقد تفاجأ من حضروا السهرة الماضية بالمستوى الفني الأصيل، الذي قدمته فرقة الأمل الصحراوية لمحبي الفنون التقليدية، حيث عبروا عن شكرهم وامتنانهم لها، مؤكدين عن دعمهم لهذا النوع من البرامج الفنية المعبرة عن الأصالة، التي تخلى عنها الكثير من الفنانين، بحثا عن شهرة في فنون بعيدة كل البعد عن تقاليد وطبائع مجتمعاتهم.

وبما أن السهرة خلقت انطباعا متميزا لدى مخرجي "فن الحياة"، حفزتهم على مواصلة العمل مع فرقة الأمل الصحراوية في محطاتها الفنية المتبقية.

وللعلم فإن فرقة الأمل حلت بروسيا الاتحادية بدعوة من معهد موسكو الحكومي للموسيقى بيتر تشايكوفسكي للمشاركة في فعاليات المهرجان الدولي الثالث عشر بموسكو، المنظم من 3 حتى 29 غشت تحت شعار «لقاء الأصدقاء».

  120/ 090(واص)