الجمهورية الصحراوية تحضر معرض 2019 للإبتكار في التعليم المنظم من قبل الاتحاد الأفريقي وحكومة بوتسوانا

خابروني (بوتسوانا) 20 أغسطس 2019 (واص)- حضرت سفارة الجمهورية الصحراوية ببوتسوانا، افتتاح معرض 2019 للإبتكار في مجال التعليم، الذي أطلقه نائب رئيس جمهورية بوتسوانا ومفوضة الاتحاد الأفريقي للموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا، ووزيرة التعليم البوتسوانية، صبيحة اليوم الثلاثاء بمقر المؤتمرات بخابروني، عاصمة بوتسوانا.

وتوالى على منصة الخطابة كل من وزيرة التعليم البوتسوانية، ومفوضة الاتحاد الأفريقي المذكورة، بالإضافة إلى نائب رئيس جمهورية بوتسوانا، الذي أعلن الافتتاح الرسمي للمعرض والورشات التقنية التي تناقش جملة من المواضيع المرتبطة بالإبتكار والإبداع في تطوير التعليم، وطرق التدريس.

وركز جل المتدخلين على ضرورة رفع تحدي التطور التكنولوجي الذي أصبح شرطا أساسيا للحصول على تعليم يأخذ بعين الاعتبار التحديات المستقبلية التي سيتعين على الشباب الأفارقة مواجهتها في حياتهم القادمة إذا ما أرادت دول القارة أن تتمتع الأجيال القادمة بالقدرة على المنافسة.

وينظم هذا اللقاء بشكل سنوي لمناقشة مختلف القضايا المرتبطة بالتعليم، بالإضافة إلى تخصيصه جوائز قيمة لأفضل المبدعين والمبتكرين في مجال التعليم وتقنيات التدريس وأدواتها التكنولوجية بالخصوص.

وستتواصل أشغال هذا اللقاء، على شكل معرض للمبدعين الذين يعرضون أفكارهم، ويتنافسون كمبتكرين للفوز بجائزة 2019، بالإضافة إلى تنظيم ورشات عمل ونقاش في حوالي عشرة جلسات نقاش حول مواضيع مختلفة.

وفي ختام الحدث الذي ينضم ابتداء من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس، سيتم منح الجوائز للفائزين هذه السنة، واختتام اللقاء.

090/500/60 (واص)