" الخطوات الإفريقية المتنامية في الصحراء الغربية أفشلت مساعي الاحتلال المغربي في إضعاف موقف المنظمة القارية من القضية الصحراوية

بومرداس (الجزائر)، 31 يوليو 2019 (واص) - أوضح الأستاذ والأكاديمي الجزائري مصباح مناس أن الخطوات الإفريقية المتنامية في الصحراء الغربية أفشلت مساعي الاحتلال المغربي في إضعاف موقف المنظمة القارية  في ايجاد حل للقضية الصحراوية .

الأستاذ مصباح مناس وفي محاضرة قدمها أمام إطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية خلال أشغال الجامعة الصيفية للأطر التي تحتضنها ولاية بومرداس الجزائرية تحت عنوان " التزام الإتحاد الإفريقي والأمم المتحدة في حل القضية الصحراوية " ، اعتبر أن المساعي التي يحاول الاحتلال المغربي افتعالها من أجل التأثير على موقف المنظمة القارية (الإتحاد الإفريقي) من القضية الصحراوية باعتبارها أخر مستعمرة افريقية باءت بالفشل ، وذلك ما اتضح في تشكيلة الترويكا خلال أشغال القمة الإفريقية التي احتضنتها العاصمة الموريتانية نواكشوط 2018 .

وأضاف أن الاتحاد الإفريقي يعمل وبشكل قوي ومتنامي ولايزال في المساهمة في إيجاد حل للقضية الصحراوية كطرف مكمل لمنظمة الأمم المتحدة في إيجاد حل عاذل للقضية الصحراوية .

وطالب المحاضر بضرورة قيام إفريقيا سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي بالمساهمة في دورها المكمل للدور الأممي الساعي لإيجاد حل للقضية باعتبارها قضية إفريقية من حق الاتحاد الإفريقي المساهمة في حلها وفق القانون الدولي وحق الشعوب في تقرير المصير والحرية. (واص)

090/105.