تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجمهورية الصحراوية تشارك للمرة الثانية في تظاهرة رياضية كبرى بإيطاليا

نشر في

بادوفا (إيطاليا) 27 يوليو 2019 (واص)- شاركت الجمهورية الصحراوية للمرة الثانية على التوالي كضيفة شرف في أضخم مراطون مفتوح ينظم بإيطاليا خلال فترة الصيف، حيث ينظم الحدث الرياضي الشهير في كل مرة بإحدى مدن ولاية مادوفا الواقعة بمقاطعة فينيتو.
و تأتي المشاركة الصحراوية بإشراف من المنظمة الإيطالية المتضامنة مع الشعب الصحراوي "1415" التي يشير اسمها الى القرار الأممي الشهير الذي ينص على حق قرير المصير للشعب الصحراوي، حيث تنشط منظمة "1415" بمنطقة بادوفا الإيطالية وسبق لرئيسها وأعضاءها زيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحررة كما تنفذ عدة مشاريع إنسانية لفائدة قطاعة حيوية كالتعليم والصحة.
وقد تم تدريب رياضيين صحراويين جاؤوا من مخيمات اللاجئين الصحراويين وشاركوا في عدة انشطة رياضية داخل ايطاليا للمشاركة في التظاهرة السنوية الأضخم بالمنطقة.
و تم تقديم الوفد الصحراوي و التعريف ببلده وقضيته العادلة لآلاف المتسابقين والسياح القادمين من مختلف مدن إيطاليا وأوروبا ومن عديد البلدان والقارات، ودخل الرياضيين الصحراويين وهم يحملون العلم الوطني وسط تصفيقات وهتافات الآلاف الذين إكتظت بهم شوارع المدينة.
ويشار الى انه وخلال هذه التظاهرة الضخمة تم التعريف بالقضية الصحراوية وعدالتها وتاريخها عن طريق مكبرات الصوت بحضور عدد كبير من المسؤولين الإيطاليين وآلاف المشاركين والمتفرجين.
وفي ختام الحدث الكبير قدمت هدايا رمزية للوفد الصحراوي الذي لفت الإنتباه وكان الحدث فرصة كبيرة للتعريف بالقضية الصحراوية التي نالت بذلك شرف المشاركة في المراطون الاكبر بإيطاليا.
وتربط مختلف مدن المنطقة علاقات توأمة وصداقة مع دوائر من الجمهورية الصحراوية وتستضيف المدينة الإيطالية عشرات الأطفال الصحراويين سنويا كما تنظم بمختلف مدنها إستقبالات شعبية ورسمية لرسل السلام لنشر قضية شعبهم العادلة. (واص)
090/110