تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تنظيم الجامعة الصيفية بالجزائر ترجمة حية لعمق ومتانة التحالف التاريخي بين الشعبين والدولتين (الوزير الأول)

نشر في

بومرداس (الجزائر) 27 يوليو 2019 (واص) - أكد اليوم السبت الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد الولي أعكيك أن تنظيم الجامعة الصيفية لأطر الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو أضحت إحدى الترجمات الحية لعمق ومتانة التحالف التاريخي بين الشعبين والدولتين .
الوزير الأول وفي كلمته خلال إشرافه على افتتاح أشغال الجامعة الصيفية للطر الصحراوية في طبعتها العاشرة التي تحتضنها ولاية بومرداس الجزائرية ، أوضح أن تنظيم الجامعة الصيفية لأطر الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو أضحت إحدى الترجمات الحية لعمق ومتانة التحالف التاريخي بين الشعبين والدولتين وتجسيدا لمرافقة الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال .
هذا بالإضافة إلى كونها فضاءا فكريا رحبا ينمي قدرات إطارات الدولة الصحراوية ، بما هو مفيد في شتى ميادين العلم والمعرفة ، حيث ستشهد الدورة الحالية من الجامعة محاضرات قيمة في : القانون الدولي وحقوق الشعوب المستعمرة ، وما يرتبط بهذه المواضيع مثل الحق في تقرير المصير والحق في حماية حقوق الإنسان، حماية الثروات الطبيعية الصحراوية ، الوضع الأمني في المغرب العربي وانعكاساته على المنطقة وغيره .
إن هذا النوع من المعلومات - يضيف الوزير الأول - سيثري بدون شك الزاد المعرفي لإطاراتنا وبوسع مداركهم، مما سيكون له اثر عظيم على أدائهم وأداء مؤسساتهم .
 وتوجه الوزير الأول بالتحية والتقدير إلى الأساتذة الكرام الذين سيشرفون على الجامعة بمحاضراتهم القيمة ، متوجها بالتحية والعرفان إلى كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة التي ساهمت وتساهم في إنجاح هذه الطيعة . (واص)
090/105.