البعثة الطبية الكوبية بمخيمات اللاجين الصحراويين تقيم حفلا بمناسبة عيد الثورة الكوبية

الشهيد الحافظ 26 يوليو 2019 (واص) - أقامت مساء اليوم الجمعة البعثة الطبية الكوبية العاملة بمخيمات اللاجئين الصحراويين ، حفلا بمناسبة عيد الثورة الكوبية الـ66 المصادف ليوم 26 يوليو ، وذلك بدار البعثة بمستشفى الشهيد البشير الصالح بحضور مسؤول أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو السيد حمة سلامة وعدد من أعضاء  الحكومة ، إضافة إلى أطباء صحراويين وإطارات من وزارة الصحة العمومية.

الحفل افتتح بوقفة صمت ترحما على أرواح الشهداء ، تلاه الاستماع إلى النشيدين الوطنيين للدولتين الصحراوية والكوبية.

ومن بين الفقرات التي تابعها الجمهور الحاضر شريط وثائقي عن مسيرة النضال التي خاضها الشعب الكوبي بقيادة الزعيم الراحل فيدل كاستر وما جلبته الثورة الكوبية للشعب الكوبي من قيم التحرر والعدالة ، كما عرضت صور مختلفة التقطت لأعضاء البعثة وهم يؤدون مهامهم ويقدمون خدماتهم الطبية للاجئين الصحراويين.

وشهد الحفل مداخلات لبعض الطلبة الذين درسوا بكوبا والذين عبروا عن عرفانهم للشعب الكوبي لما وجدوا فيه من حسن المعاملة والحب الذي أحاطهم به خلال تواجدهم طيلة الدراسة  بجمهورية كوبا الشقيقة والذي عوضهم عن بعدهم عن عائلاتهم.

 وتخلل الحفل تقديم جوائز رمزية لأعضاء البعثة  من قبل وزارة الصحة العمومية تقديرا  لجهود البعثة.

بدوره وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي ، هنأ الشعب الكوبي بعيد الثورة ، مشيدا بالإنجازات التي حققتها الثورة الكوبية في مختلف المجالات ومن بينها مجال الصحة الذي تحتل كوبا مكانة هامة فيه وكان له الفضل في وجود أطباء صحراويين.

وشكر الوزير أعضاء البعثة الكوبية على ما يقومون به من خدمات صحية لصالح اللاجئين الصحراويين ، مذكرا بالمرافقة المستمرة للأطباء الكوبيين منذ بدايات وجود الصحراويين في المنفى بسبب الغزو  المغربي ، ومثنا في نفس الوقت قطعهم للمسافات الطويلة ليكونوا مع الشعب الصحراوي ويخففوا من معاناته.  

(واص) 120/ 090