تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يعزي في وفاة رئيس الجمهورية التونسية

نشر في

بئر لحلو، 25 يوليو 2019 (واص)بعث رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي   برسالة تعزية إلى رئيس مجلس النواب التونسي، محمد الناصر،  إثر وفاة رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي الذي وافته المنية اليوم الخميس.
وقدم الرئيس تعازيه الخالصة ومواساته بهذا المصاب الجلل، معبرا عن حزنه العميق  لفقدان  شخصية عربية إفريقية تركت بصمات ملموسة في تاريخ قارتنا وأمتنا وفي تاريخ الجمهورية التونسية منذ فجر الاستقلال إلى الآن.
نص الرسالة :
بسم الله الرحمن الرحيم
"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي"، صدق الله العظيم.
فخامة السيد محمد الناصر،
رئيس مجلس النواب التونسي
علمنا ببالغ الأسى والأسف بنبأ انتقال المغفور له بإذن الله فخامة رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة السيد الباجي قائد السبسي إلى الرفيق الأعلى، وإذ نعبر لكم ومن خلالكم للشعب التونسي الشقيق عن تضامننا ومؤازرتنا في هذا المصاب الجلل، ونعرب عما يخالجنا من حزن لفقدان شخصية عربية إفريقية تركت بصمات ملموسة في تاريخ قارتنا وأمتنا وفي تاريخ الجمهورية التونسية منذ فجر الاستقلال إلى الأن.
الأخ الرئيس،
نرفع لكم أصدق التعازي راجين من العلي القدير أن يسدل عليكم وعلى شعب تونس الحبيبة شآبيب رحمته ويجعلكم من الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون، وأن ينتزل عليكم صلواة منه ورحمة ويجعلكم من المفلحين.
فخامة الرئيس والأخ العزيز،
في أوقات المحن تعرف معادن الشعوب، وقد برهن الشعب التونسي ونخبه وقياداته الحكيمة وعلى رأسها المرحوم فخامة الرئيس الباجي قائد السبسي، عن النفائس الكامنة في معقل جامعة الزيتونة التي عم إشعاعها العلمي أصقاع المعمورة وأمدنا بجهابذة العلماء من أمثال عبد الرحمن بن خلدون، ولا زالت تونس تضيف للحضارة وللتاريخ البشري إلى اليوم.
تونس التي تفردت في عالمنا العربي المعاصر بثورتها التغييرية، وبتجربتها الرصينة، هي اليوم دليل الشعوب التواقة للديمقراطية والحكم الرشيد، وحامل مشعل التغيير الواعي نحو المستقبل المؤمل لكل شعوب وطننا العربي وقارتنا الإفريقية وامتنا الإسلامية.
فخامة الرئيس،
إننا في الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، نتألم بآلامكم ونحزن لحزنكم مثلما نفرح لأفراحكم ونهلل لانتصاراتكم، لما يربطنا من أواصر الأخوة والتاريخ والدين والجغرافيا، حيث الساقية الحمراء هي وطن كل أحرار تونس وكل شرفاءها، بل وكل شرفاء وأحرار مغربنا العربي الكبير.
تغمد الله بواسع رحمتنا الفقيد فخامة الرئيس الباجي قائد السبسي، وألهمكم وألهم ذويه الصبر والسلوان ,اعز تونس وحفظها إنه سميع مجيب
إبراهيم غالي
رئيس الجمهورية العربة الصحراوية الديمقراطية
الأمين العام لجبهة البوليساريو
  120/ 090(واص)