تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مندوب الحكومة المركزية بلاريوخا يستقبل أفواجا من أطفال العطلة الصيفية

نشر في

 لاريوخا (اسبانيا) 24 يوليو 2019 (واص) - رحب  السيد اغناثيو بيريث صاينث ممثل الحكومة المركزية الاسبانية بعاصمة مقاطعة لاريوخا لوغرونيو، بأفواج من أطفال العطلة الصيفية يقضون العطلة بالمنطقة، تماشيا مع الاهداف المرسومة في اطار عطل السلام لفائدة أطفال مخيمات اللاجئين.
 
وقد حضر حفل الترحيب كل من عبد الله أخليل القائم بأعمال المكتب الجهوي الصحراوي بالمقاطعة الاسبانية، وممثلة جمعية الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي السيدة ماريا أرماص. 
 
وأمام الحضور، تقدم السيد خوسي اغناثيو ممثل الحكومة المركزية بعبارات الثناء والاشادة الى العائلات الاسبانية المضيفة الجديدة منها والقديمة، على مواظبتها ومرافقتها الدائمة للقضية الصحراوية، من خلال المساهمة الايجابية في برنامج عطل السلام، وتمنى المسئول الاسباني عطلة صيفية مريحة للاطفال ، وفي الوقت ذاته ذكرهم بوضع مقاطعة لاريوخا في أذهانهم  لدى عودتهم الى مخيمات اللاجئين ، على أساس، كما قال، أن الروابط التي يعملون على نسجها باسبانيا ستبقى كالبصمات على طول الزمن.
 
أما القائم بأعمال المكتب الجهوي فقد شكر ممثل الحكومة المركزية على اللفتة التضامنية تجاه الاطفال، وصوب القضية الصحراوية، وسطر تحت المساهمة الكبيرة من جانب مؤسسات وهيئات المقاطعة، الشيء الذي مكن من مواصلة برنامج عطل  السلام بنجاح ، وتقوية العلاقات بين الشعبين الصحراوي والاسباني.
 
تجدر الاشارة الى أن جمعيات الصداقة والتضامن بمقاطعة لاريوخا الاسبانية تساهم في البرنامج الصيفي منذ العام 1993، وسمحت مساهمتها في استفادة آلاف الاطفال من قضاء العطلة الصيفية بقرى ومداشر المقاطعة.
 
090/304