تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوضع في الأرض المحتلة يحتل حيزا كبيرا من نقاشات مجلس الوزراء

نشر في

الشهيد الحافظ ، 24 يوليو 2019 (واص) - عقد أمس الثلاثاء مجلس الوزراء اجتماعا برئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، شكلت النقطة الرئيسية في جدول أعماله التطورات الأخيرة التي شهدتها المناطق المحتلة، وتداعيات هذا الحدث داخليا وخارجيا وما يستلزم من متابعة ومؤازرة للجسم الوطني في مختلف تواجداته.
و أستعرض مجلس الوزراء تقارير مفصلة لمجريات الأحداث التي شهدتها المدن المحتلة يوم 19 يوليوز 2019، ووقف بداية عند الهبة الوطنية الكبرى التي شملت مختلف تواجدات العنصر الصحراوي بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب وبمختلف فئاته العمرية مثمنا صور المؤازرة والفرحة التي عبرت عنها الجماهير الصحراوية للشعب الجزائري بمناسبة تتويج فريقه الوطني بكأس أمم إفريقيا، متوجها بالتحية والتقدير لجماهير شعبنا على ما عكسته من صور التضحية والمقاومة لمختلف أساليب القمع والتنكيل التي واجهت بها قوات الاحتلال  المغربي وما أبدته هذه الجماهير من تجديد التمسك بأهدافها الوطنية في الحرية والاستقلال، رغم شراسة القمع الذي جوبهت به ووحشيته.
وحيا مجلس الوزراء رسائل التحدي والمقاومة التي عبرت عنها الجماهير الصحراوية الرافضة للاحتلال المغربي ،والتي تشكل في نفس الوقت رسالة أخرى للعالم لايمكن التغاضي عنها أو تجاهلها.
 عبر المجلس عن إدانته واستنكاره الشديد للهجمة الشرسة للاحتلال المغربي وأجهزته القمعية، ومارافقها من ترهيب وإعتقالات طالت حتى القصر والأطفال، ولجوئه لأبشع الأساليب، ووسائل التنكيل والقمع بما فيها الرصاص المطاطي والحي واسترخاص روح المواطن الصحراوي الذي يتعرض يوميا للسحل والتعذيب والدهس بالسيارات والتصفية، وبهذه المناسبة وقف مجلس الوزراء دقيقة صمت ترحما على روح الشهيدة صباح عثمان أحميدة، وباقي شهداء القضية الوطنية.
بيان مجلس الوزراء وضع خطة متكاملة للرد على الفعل الهمجي للإحتلال المغربي في رده الانتقامي البغيض على صمود وبسالة مناضلي وأبطال انتفاضة الاستقلال وقرر تسمية الجامعة الصيفية للشباب والطلبة باسم الشهيدة صباح عثمان حميدة.
وذكر البيان مرة أخرى بنفاذ صبر الشعب الصحراوي أمام حالة لا مبالاة المجتمع الدولي إزاء الانتهاكات الخطيرة التي يمارسها المحتل المغربي بشكل دائم في حق مواطنينا بالمناطق المحتلة، محملا مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة المسؤولية الكاملة في حماية مواطنينا العزل من سياسة إبادة حقيقية، تنتهجها دولة الاحتلال المغربي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، أمام أنظار بعثة الأمم المتحدة، المينورسو، التي لم تلعب حتى الآن الدور المنوط بها في الدفاع عن الحقوق الشرعية المكفولة للصحراويين بموجب مواثيق الأمم المتحدة والقوانين والاتفاقيات الدولية.
ودعا المجلس  الجسم الوطني في كافة أماكن تواجده إلى أن يكون في مستوى اللحظة التاريخية الراهنة وأن تتم مرافقة فعل الانتفاضة بما يتطلب من مؤازرة ومرافقة وأهاب بالشباب الصحراوي أن يجعل من برنامج الصيف فرصة لتجسم مهامه الوطنية، ودعم  جيش التحرير الشعبي الصحراوي ، بما يحتاج من قدرات وكفاءات للدفاع عن المكاسب الوطنية وتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال. (واص)
090/105.