تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب يستنكر القمع الوحشي ضد المواطنين الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة

نشر في

الشهيد الحافظ 20 يوليو 2019 (واص) - استنكر اتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب القمع الوحشي ضد المواطنين الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة بعد الأحداث التي شهدتها هذه المدن ليلة البارحة بمناسبة فوز المنتخب الجزائري بكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.
وأبرز بيان للاتحاد أن الاحتلال المغربي تجاوز كل حدود العرف وقواعد اللياقة ، فلم يقف الأمر عند منع حرية التعبير ولا حتى احترام حقوق الإنسان ، بل تجاوز إلى القتل بالدهس والزج في السجن لمجرد التعاطف مع فريق رياضي.
وأكد البيان أن ما حدث البارحة يندى له الجبين ، فتاة في مقتبل العمر تخرج معبرة عن فرحتها بفوز الفريق الجزائري بكأس إفريقيا للأمم ، وسيارة لأمن المحتل تعاقبها بالدهس حتى الموت على مرأى ومسمع من العالم ، فكم من متعاطف مع الفريق الجزائري من المغاربة ومن الصحراويين يجب قتلهم حتى يطفئ المحتل المغربي غيرته وحقده ، ضاربا بذلك عرض الحائط أي اعتبار للمواثيق والعهود الدولية بل وقوانينه وعهوده تجاه نفسه.
وأضاف اتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب أنه "بهذا الفعل الشنيع يتأكد الجميع بخطورة هذا النظام التي باتت تهدد أمن وسلامة المواطنين الصحراويين" وأنه يدق ناقوس الخطر مطالبا المنظمات والهيئات الدولية بالإسراع في إدانة هذه الانتهاكات السافرة لحقوق الإنسان.
وأدان الاتحاد أعمال العنف والاحتجاز القسري الذي يتعرض له الكثير من الشباب الصحراوي إثر هذه الأحداث بما فيها استعمال الرصاص المطاطي ، معبرا عن رفضه لهذا الانتهاك الصارخ ، وعن تعازيه لعائلة الفقيدة صباح ومن خلالها لكافة الشعب الصحراوي راجيا من المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جنانه.
( واص ) 090/100