تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات تعزي الشعب الصحراوي في استشهاد المواطنة الصحراوية صباح عثمان أحميدة

نشر في

الشهيد الحافظ 20 يوليو 2019 (واص) - عبرت وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات ، عن بالغ تعازيها للشعب الصحراوي ، إثر استشهاد المواطنة الصحراوية صباح عثمان أحميدة التي دهستها سيارة لقوات الاحتلال المغربية أمس الجمعة بعد خروج الجماهير الصحراوية في مظاهرات سلمية احتفالا بفوز الجزائر الشقيقة بكأسي الأمم الإفريقية.
وجاء في بيان للوزارة :
يقول المولى عز وجل في محكم تنزيله بعد بسم الله الرحمان الرحيم (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ) البقرة 155 - 157
علمنا ببالغ الأسى والحزن في وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات بنبأ ارتقاء الشهيدة الصحراوية صباح عثمان أحميدة (إنجورني ) إلى الرفيق الأعلى إثر خروج الجماهير في الأرض المحتلة للاحتفال بفوز الجزائر الشقيقة مباشرة بعد انتهاء المباراة النهائية.
الشهيدة دهستها سيارة من سيارات القمع الوحشي المغربي التي سخرت للقتل والتعذيب والتنكيل بالصحراويين في المناطق المحتلة حيث تم نقلها في حالة خطيرة للمستشفى أين لفظت أنفاسها الأخيرة.
الشهيدة صباح عثمان أميدة (إنجورني ) طالبة جامعية في شعبة الأدب الإنجليزي من مواليد العيون المحتلة سنة 1995 وهي يتيمة الأبوين.
وعلى إثر هذا المصاب الجلل نتقدم في وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات بأحر التعازي لأسرة الشهيدة وللجماهير الصحراوية بالأرض المحتلة وكافة تواجدات الجسم الصحراوي في أماكن الفعل والنضال ، سائلين المولى عز وجل أن يتقبلها مع الشهداء والصديقين ويلهمنا جميعا جميل الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون
وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات
( واص ) 090/100