تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوفد الصحراوي المشارك في القمة الاستثنائية بنيامي يجري عدد من اللقاءات مع الوفود المشاركة

نشر في

نيامي (النيجر) 07 يوليو 2019 (واص)- اجرى مساء السبت الوفد الصحراوي المشارك في القمة الاستثنائة الـ12  لرؤساء دول و حكومات للاتحاد الأفريقي بالعاصمة  النيجرية نيامي، عدد من اللقاءات مع الوفود الافريقية المشاركة في القمة، وذلك خلال  حفل الاستقبال الذي أقامه رئيس دولة النيجر السيد محمد اوسوفو على شرف  الرؤوساء واعضاء الوفود الإفريقية المشاركة.
و اجرى وزير الشؤون الخارجية السيد  محمد سالم ولد السالك و الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الإفريقية السيد حمدي الخليل ميارة ، لقاءات مع بعض الوزراء والمسؤولين الأفارقة، حيث تركزت حول تطورات القضية الصحراوية ومستجداتها وآفاق التعاون والتنسيق على مستوى الاتحاد الأفريقي  حول جملة من المواضيع ذات الصلة  بالقضية الصحراوية ،من أجل  الإسراع في تمكين الشعب الصحراوي  من حقه في تقرير المصير تماشيا مع قرارات الشرعية الدولية.
[[{"fid":"21651","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":310,"width":429,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
و يشارك الوفد الصحراوي في القمة الاستثنائية الـ12 بنيامي، و التي ستنطلق اشغالها صباح الاحد، حيث ستناقش إطلاق العمل بمنطقة التجارة الحرة للقارة كإستراتيجية اقتصادية من شأنها تحقيق الاندماج والتكامل الاقتصادي بحلول 2063. كما ستشكل مناسبة لعقد الاجتماع التنسيقي نصف السنوي الأول بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية.
ويرافق رئيس الجمهورية وفد يضم محمد سالم السالك وزير الشؤون الخارجية ، حمدي الخليل ميارة الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الإفريقية ، عبداتي أبريكة المستشار برئاسة الجمهورية ، لمن أباعلي السفير الصحراوي بإثيوبيا والاتحاد الإفريقي ، محمد لمين أباعلي الملحق الإعلامي بالبعثة الصحراوية بالجزائر. (واص)
090/110