تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اختتام أشغال ورشة تعزيز بناء مؤسسات الدولة الصحراوية بمدريد

نشر في

مدريد (إسبانيا) 6 يوليو 2019 (واص) - بعد الإستماع الى مجموعة من العروض المتنوعة تشخص واقع البناء المؤسساتي، اختتمت بالعاصمة الإسبانية مدريد أشغال ورشة تعزيز بناء مؤسسات الدولة الصحراوية. 
محاضرة وزير التعاون السيد بلاهي السيد تطرق فيها لما يستدعيه بناء مؤسسات الدولة الصحراوية، من مضاعفة التنسيق المشترك مع الحركة التضامنية، لأنه أصبح من الضروري تفعيل عقود المدن والبلديات المتوأمة مع دوائر وبلديات الدولة الصحراوية، من أجل تعزيز عوامل الصمود وضمان نجاح برامج المؤسسات الصحراوية. 
وقد استعرض وزير الصحة العمومية الأخ محمد الأمين ددي في مداخلته جهود الحكومة الصحراوية لضمان الأدوية الأساسية والخدمات الصحية الضرورية في المستشفيات الوطنية، وأبرز التحديات التي تواجه القطاع الصحي وفي مقدمتها العامل البشري لتحفيز العمال وضمان استمرارية عمل موظفي الوزارة على المستويات المركزية والجهوية والمحلية. قطاع التعليم والتربية تصدر هو الآخر نقاشات الورشة المنبثقة عن ندوة التنسيق الأوروبية السنوية ٢٠١٨، وحول جهود الحكومة الصحراوية لضمان التمدرس بالولايات والأراضي المحررة، تمحورت محاضرة وزير التعليم والتربية الأخ بشرايا حمودي بيون، وأضاف أنه لا بد من تقديم مزيد من الدعم للمنظومة التعليمية لتجاوز إشكاليات جوهرية كالاكتظاظ وتقوية البنى التحتية للمؤسسات التعليمية والعناية بالعنصر البشري.
وللتذكير تعقد ورشة تعزيز بناء مؤسسات الدولة الصحراوية المنبثقة عن ندوة التنسيق الأوروبية السنوية ٢٠١٨، لقاءات بشكل دوري بمدريد، لمتابعة الملفات الأساسية، وتحديد الأولوية في إحتياجات أهم القطاعات كالصحة والتعليم والتعاون وغيرها.
 
090/304
مدريد (إسبانيا) 6 يوليو 2019 (واص) -