تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

لليوم الثاني من الزيارة الرئاسية إلى بنما، عدة أنشطة للوفد الصحراوي

نشر في

بنما سيتي (بنما)، 01 يوليو  2019  (واص) - شارك رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، السيد إبراهيم غالي، في حفل استقبال نظمه مساء الأحد الرئيس البنمي المنتهية ولايته، خوان كارلوس فاريلا، على شرف ضيوف بنما المشاركين في مراسيم تنصيب الرئيس المنتخب لاورينتينو كورتيثو.
رئيس الجمهورية عبر للرئيس فاريلا عن شكره على الاستضافة الكريمة وحفاوة الإستقبال، مشيداً بالمستوى المتقدم الذي شهدته في عهده العلاقات بين جمهورية بنما والجمهورية الصحراوية.
كما كانت المناسبة فرصة لرئيس الجمهورية للقاء عدد من رؤساء الدول والحكومات والوفود الحاضرة، على غرار بوليفيا وغواتيمالا والهندوراس والبيرو، وكذلك عدد من  نواب رؤساء الدول، على غرار كوبا والباراغواي والسلفادور.
من جانبه، شارك الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية، منصور عمر، في حفل الاستقبال الذي أقامته السيدة إيسابيل سانت مالو دي ألبراذو، نائبة رئيس الجمهورية ووزيرة الشؤون الخارجية في الحكومة المنتهية ولايتها على شرف الوفود الحاضرة، على مستوى الوزراء والسفراء. وبدروه، التقى الوزير بعدد من الوزراء السفراء المشاركين من عدد من البلدان في أمريكا اللاتينية والعالم.    
[[{"fid":"21466","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":853,"width":1280,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
الرئيس إبراهيم غالي كان  قد وصل مساء السبت الى بنما ،بدعوة رسمية من حكومة البلاد، للمشاركة في مراسيم تنصيب الرئيس المنتخب، لاورينتينو كورتيثو، والمقررة هذا الاثنين، فاتح يوليو 2019.
ويرافق رئيس الجمهورية وفد يضم كلاً من منصور عمر، الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية، اعلي محمود، سفير بلادنا في بنما، سليمان الطيب، سفير بلادنا في نيكاراغوا، عبداتي ابريكة، مستشار لدى الرئاسة، وعن وزارة الخارجية كل من سعادو سيدي والليهة السالك، إضافة إلى عمار حسنة، السكرتير الأول بالسفارة الصحراوية في بنما. (واص)
090/105.