مدينة بيتوريا الإسبانية تحتضن اجتماعا تحضيريا للطبعة ال 44 "للايكوكو"

فيتوريا-جاستيز , 30 يونيو2019 (واص) - عقد لجنة التنسيقيات الأوربية للتضامن مع الشعب الصحراوي اجتماعا تحضيريا للطبعة ال44 من ندوة التنسيقيات الأوربية للتضامن ودعم الشعب، بمدينة بيتوريا الإسبانية، الإجتماع الذي ترأسه السيد بير غالون رئيس التنسيقيات الأوربية للتضامن ودعم الشعب الصحراوي، نقاش أرضية التحضير لندوة الايكوكو القادمة من حيث المحتوى والمشاركة، والأهداف، باعتبارها أكبر محطة للتضامن الدولي مع الشعب الصحراوي. 

الاجتماع التنسيقي حضره ممثلوا بعض الدول الأوروبية كاسبانية وإيطاليا وفرنسا وبلجيكا بالإضافة رئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي سعيد العياشي 
وخلال مداختله اطلع الوزير المنتدب المكلف بأوروبا السيد محمد سيداتي الحضور على مستجدات القضية على المستويين الأممي والأفريقية، مبرزا أهمية ابداع أساليب جديدة من طرف الحركة التضامنية للمرافعة عن عدالة القضية.
من جانبه رئيس التنسيقيات الأوربية للتضامن ودعم الشعب الصحراوي، السيد بير غالون أبرز أهمية المحطة ورحب 
بجميع الافكار والتصورات التي تم طرحها للنقاش، بهدف خلق ديناميكية جديدة للندوة على مستوى وفود الدول المشاركة والشخصيات السياسية و الحقوقية، بالإضافة وضع تصور لعمل ورشات الندوة يستجيب لخطاب المرحلة واوليات عمل الحركة التضامنية.
بدورها ممثلة الجبهة بإسبانيا ،السيدة خيرة بلاهي آباد، أوضحت أن الطبعة ال44 من الايكوكو التي تستحتضنها مدينة بيتوريا عاصمة إقليم الباسك شهر نوفمبر القادم ستشكل تحديا نحو تفعيل برنامج الحركة التضامنية.
 
090/304