تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة يصل الناحية العسكرية السابعة

نشر في

آغوينيت المحررة 22 يونيو 2019 (واص) - وصل مساء اليوم السبت رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو والقائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي ، إلى القطاع العملياتي آغوينيت المحررة مقر الناحية العسكرية السابعة ؛ وذلك في ثالث محطة له من جولته إلى نواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي بالأراضي المحررة من الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية.
ولدى وصوله استقبل القائد الأعلى للقوات المسلحة من طرف عضو الأمانة الوطنية قائد الناحية العسكرية السابعة السيد الطالب عمي ديه وصلحة الراحل نائب قائد الناحية العسكرية الأولى ، لتؤدي له كتيبة من جيش التحرير الشعبي الصحراوي التحية الشرفية قبل أن يستعرض وحدات وأركان من الناحية لعسكرية السابعة.
وسيشرف رئيس الجمهورية على افتتاح الملتقى الدراسي الأول لقيادات وإطارات ومقاتلي نواحي الجنوب العسكري كما سيجري القائد الأعلى للقوات المسلحة العديد من الاجتماعات بالناحية العسكرية السابعة.
وفي هذا السياق ، أبرز عضو الأمانة الوطنية قائد الناحية العسكرية السابعة السيد الطالب عمي ديه ، أن الناحية العسكرية السابعة تستقبل رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوت المسلحة الذي جاء لزيارة مقاتلي جيش التحرير في أماكن تواجدهم ، وأكد أن الجيش الصحراوي متمسك على الدوام بأرضه وسيقاتل من أجل تحرير كامل تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
عضو الأمانة الوطنية أكد أن الناحية السابعة ستشهد ولها شرف احتضان الملتقى الدراسي الأول لإطارات نواحي الجنوب وهي مناسبة لمناقشة العديد من القضايا من أجل تطوير وتحديث المؤسسة العسكرية، ووجه قائد الناحية رسالة إلى الشعب الصحراوي وأصدقائه بأن الجيش الصحراوي مستعد للتضحية من أجل استكمال السيادة الوطنية وحفظ الأمن.
وكان رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة والقائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي قد أكد في وقت سابق أن مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي مكلفين بحماية التراب الوطني، مبرزا أن هذه التراب سقيت في كل شبر منها بدماء الشهداء وأن رفاق الشهداء مكلفين بصون حرمتها تماما كتكليفهم باستمرار المعركة غدا إذا طلب منهم ذلك حتى تحقيق النصر كما أشاد بجهود وتضحيات مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي واستعدادهم الدائم لحفظ الأمن والاستقرار وإفشال مخططات العدو ودسائسه.
( واص ) 090/100