تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير التنمية الاقتصادية يشارك فى اجتماع وزراء الزراعة للإتحاد الافريقي و الإتحاد الأوروبي فى ايطاليا

نشر في

روما  (ايطاليا) 21 يونيو2019 (واص)حضر اليوم فى العاصمة الإيطالية السيد الدة ابراهيم احميم وزير التنمية الاقتصادية على رأس وفد هام إجتماع الشراكة بين الإتحاد الأفريقى و الإتحاد الأوروبي على مستوى وزراء الزراعة و ذالك طبقا لاجندة العمل المصادق عليها من لدن رؤساء دول و حكومات المنظمتين خلال قمة الشراكة المنعقدة فى العاصمة الايفوارية سنة 2017
و كانت الدبلوماسية المغربية قد بذلت بمساعدة من دولة اوروبية و تواطؤ من موظفين تابعين لمفوضية الزراعة للإتحاد الأوروبي مجهودات كبيرة خلال الأسبوع المنصرم و حتى مساء أمس من اجل عرقلة مشاركة الجمهورية الصحراوية فى إجتماع الشراكة المنعقد في روما على هامش إجتماع منظمة الأمم المتحدة للتغذية و الزراعة، إلا أن  محاولاتها و مناوراتها باءت بالفشل التام ككل سابقاتها و هذا أمام يقظة الإتحاد الأفريقى و تماسك أعضائه الذين يرفضون الإملاءات الاستعمارية التى تعود إلى عهود ماضية.
و كان الوفد الصحراوى قد شارك صباح هذا اليوم فى ورشات عمل تم خلالها التطرق إلى عدة مواضيع تهم التغذية و الزراعة و قضية النمو و التنمية بصفة عامة.
الوفد الوزارى الذى كانت له لقاءات مع عدد من الوزراء و رؤساء الوفود انتهز هذه المناسبة لتبادل المعلومات و التجارب مع عديد الوفود.
و من المنتظر ان يصادق المؤتمر الوزارى للشراكة بين الإتحاد الأفريقى و الإتحاد الأوروبي  على بيان يتضمن خطط و يحدد اهداف فى إطار العمل المشترك بين القارتين فى ميدان الزراعة.  
و يضم الوفد الوزارى الى جانب وزير التنمية الاقتصادية السيد الدة ابراهيم احميم كل من السادة لمن اباعلى و اميه عمر و هما على التوالى سفير الجمهورية باثيوبيا و مندوبها الدائم لدى الإتحاد الأفريقى و ممثل الجبهة بايطاليا و السيدة فطمالو حفظلل مسؤولة بالممثلية بايطاليا.
  120/ 090(واص)