تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عملية حفر آبار المياه تنطلق قريبا بمنطقة أمهيريز المحررة (وزير المياه والبيئة)

نشر في

الشهيد الحافظ 16 يونيو 2019 (واص)- كشف وزير المياه والبيئة السيد إبراهيم مخطار، أن عملية حفر آبار المياه بمنطقة أمهيريز المحررة ستنطلق قريبا ، وذلك خلال نزوله ضيفا على منتدى جريدة الصحراء الحرة اليوم الأحد 16 يونيو 2019.
وأكد وزير المياه والبيئة أن العملية ستنطلق قريبا وسيتم استخدام تقنيات حديثة تبعث على الأمل ، وتشجع على تعميم التجربة بباقي القطاعات الأخرى.
وشدد السيد إبراهيم مخطار في حديثه لجريدة الصحراء الحرة ، بخصوص ترشيد المياه ، على أن الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة الوصية لترشيد المياه تحتاج تضافر الجهود للتغلب على الصعوبات ورفع تحديات الوضع الاستثنائي للاجئين الصحراويين .
وحول تعقيم المياه والتفاضل بين الحاويات ، قال وزير المياه والبيئة "ننصح بعدم تخزين المياه لفترة طويلة لما لها من أضرار" مبرزا أن الوزارة ومن خلال عمليات التحسيس المتواصلة تحث المواطنين على التقيد بالإجراءات المنصوص عليها فيما يخص التعقيم وتفادي بعض الحاويات غير المناسبة لتخزين المياه.
ووجه وزير المياه والبيئة نداءً إلى السلطات والمواطنين قصد التعاون على ترشيد المياه والحفاظ عليها باعتبارها ثروة تحتاج من الرعاية ما يؤهلها لأن تظل في مقدمة الاهتمامات.
( واص ) 090/110