تكريم الفرق الفائزة بمختلف بطولات الرياضة المدرسية في تظاهرة إختتام الموسم الدراسي بولاية الداخلة

ولاية الداخلة ، 13 يونيو 2019 (واص) - تم اليوم تكريم مختلف الفرق الرياضية الفائزة ضمن بطولة الرياضة المدرسية في  مختلف المسابقات ، وذلك على هامش الاحفال باختتام الموسم الدراسي 2018/2019 الذي احتضنته ولاية الداخلة  

وتجرى البطولات الرياضية في مختلف الإختصاصات على مدار الموسم الدراسي بإشراف من وزارتي التعليم والتربية والشباب والرياضة بالتنسيق مع السلطات المحلية والجهوية بولايات الجمهورية.

وبهذه المناسبة، هنأ الناجم بشري المدير المركزي للرياضة بوزارة الشباب والرياضة الجميع على ما حققته الرياضة خلال الموسم من إنجازات، مؤكدا حرص الوزارة على التوسع الكمي والنوعي المستمر في الأنشطة الرياضية المدرسية خاصة لما لها من دور إيجابي كبير في بناء شخصية التلميذ والطالب، وتعزيز الروح الوطنية القائمة على التعاون والتعايش والتسامح، ودعم الأندية والاتحادات الرياضية بالمواهب الناشئة المتميزة.

وأشار المدير المركزي للرياضة ، مشيرا إلى أن الوزارة قد نجحت في توظيف مثل هذه الأنشطة ضمن مشروع المدرسة المعززة للمواطنة وحقوق الطفل، مما أسهم في تحقيق الأهدافه الإيجابية في الميدان التربوي والتعليمي، وهو ما ممكن من توسيع البرنامج ليشمل جميع المدارس.

وتعتبر الرياضة المدرسية المحرك الأساسي لمعرفة مدى التقدم في الميدان الرياضي ولعلها من أهم الدعائم للحركة الرياضية.

و تتجه الرياضة المدرسية أساسا نحو تلاميذ المدارس والثانويات حيث تعمل على وضع الخطوات الأولى للطفل على الطريق الذي يمكنه من أن يصبح رياضيا بارزا في المستقبل قد يساهم في بناء المنتخبات المدرسية الوطنية وتمثيل بلاده في المحافل الدولية والقارية.

وقد شهدت المنافسات في كافة البطولات الرياضية حضورا جماهريا معتبرا كما كرست لها الدولة كل الإمكانيات المادية والمعنوية واللوجستية لنجاحها.  (واص)

090/105.