مجلس الوزراء يتدارس آخر تطورات القضية الوطنية

الشهيد الحافظ ، 08 يونيو 2019 (واص) -  عقد مجلس الوزراء اليوم السبت اجتماعا برئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، خصص لتدارس آخر تطورات القضية الوطنية، داخلياً وخارجياً، بالتركيز على البرنامج الصيفي للشباب والطلبة لسنة 2019.

مسؤول أمانة التنظيم السياسي قدم عرضاً عن الوضعية السياسية وأهم المحطات المقبلة، وخاصة تخليد المناسبات الوطنية، مثل يوم الشهداء، 9 يونيو، وذكرى انتفاضة الزملة، 17 يونيو.

واستمع مجلس الوزراء الى عرض قدمه الوزير الأول عن سير البرامج الوطنية القارة، ومسائل راهنة، على غرار عودة الطلبة الدارسين في الخارج والعطل الصيفية للأطفال، إضافة إلى قضايا التأمين والنظام العام.

من جعته ، وزير الشؤون الخارجية توقف عند جهود الأمم المتحدة لتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، على إثر استقالة المبعوث الشخصي للأمم المتحدة، إضافة إلى آخر التطورات على الواجهة الدبلوماسية، مبرزاً حضور ومكانة الدولة الصحراوية على الساحة الدولية، وخاصة على صعيد الإتحاد الإفريقي.

البرنامج الصيفي للشباب والطلبة لسنة 2019، الذي سبق أن تمت دراسته على مستوى الاجتماع الموسع للمكتب الدائم للأمانة الوطنية،  حظي كذلك بنقاش معمق على مستوى مجلس الوزراء الموسع، وتم تقديم العديد من الملاحظات والمقترحات بخصوص وثيقة البرنامج، تعديلاً وإغناءً، مع التأكيد على ضرورة توفير كل عوامل النجاح لهذا البرنامج المهم. (واص)

090/105/500.