تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

خطبة العيد تدعو إلى التآلف والتراحم والتعاون

نشر في

الشهيد الحافظ 04 يونيو 2019 (واص) - ألح خطباء عيد الفطر المبارك على التآلف والتراحم والتعاون فيما بيننا ، ولا سيما وأننا مجتمع واحد تربطنا من الروابط أكثر مما تربط الجيران : إخوان في الدين ، جيران في الدار وأنصار على الأعداء.
وأشار الخطباء إلى ما أعطى الشعب الصحراوي من فلذات الأكباد والجرحى والأسرى طيلة عديد السنوات ، كم من اليتامى والأرامل والثكالى ، وكم من إخوان وأخوات يلاقون أبشع الجرائم وألوان التعذيب ؛ نساء يسحلن على الطرقات دون حياء ولا خجل ، تهان كرامتهن وتهتك أعراضهن ، رجال يهانون ويسجنون ويداسون بالأقدام ، لا لذنب اغترفوه إلا أنهم يريدون كرامة الإنسان وحرية الأوطان.
وأكدت خبطة العيد أن كل هذا العطاء لم يكن من أجل مناصب وامتيازات ولا من أجل قبائل وزعامات ، ولا من أجل أموال تؤخذ مقابل نقض العهد والخيانات ، بل أن تلك الدماء والدموع والمعاناة كانت من أجل أشياء أسمى وأنبل من تلك الغايات ، من أجل وطن ما زال مغتصبا ومجتمع ما زال في الشتات ، ومن أجل عهود كثير من أهلها اليوم أموات.
وألح خطباء عيد الفطر المبارك كافة الصحراويين للعودة إلى الرشد وحفظ العهود ، وعدم نسيان واقعهم وتشتيت جهودكم وتمزيق نسيج مجتمعهم بالفتن والخلافات والنزاعات.
ودعت خطبة العيد إلى عدم تحقيق مقاصد الأعداء والأخذ على أيدي المفسدين والمجرمين وحفظ العهود والأمانات ، واستشعار ثقل وعظم المسؤوليات ، مبرزين أن يوم العيد فرصة عظيمة للتسامح والتواصل والتواد والتراحم وطي صفحات الخلاف. (واص)
090/100/105.