تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

في ختام زيارته للسلفادور : الرئيس إبراهيم غالي يتباحث مع نائب الرئيس السلفادوري

نشر في

سان سلفادور  (السلفادور)، 02 يونيو 2019 (واص) - تباحث رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي بمقر إقامته مع نائب الرئيس السلفادوري السيد فيليكس اولوا، وذلك في ختام الزيارة التي قادته إلى دولة السلفادور شارك خلالها في  مراسيم تنصيب الرئيس المنتخب السيد نجيب بوكيلي .
اللقاء أشاد خلاله الرئيس إبراهيم غالي بنجاح مراسيم تسلم رئاسة الجمهورية  السلفادورية ، متمنيا للرئيس الجديد ولفريقه وفي مقدمتهم السيد النائب النجاح في مهاهم النبيلة  , مجددا التأكيد على رغبة الجمهورية الصحراوية حكومة وشعبا الدائمة الصادقة في تقوية اواصر العلاقات الثنائية بين الطرفين لمافيه خدمة المصالح العليا للبلدين والشعبين .
وكان رئيس الجمهورية  قد وصل الخميس إلى السلفادور  في زيارة رسمية بدعوة للمشاركة في مراسيم تنصيب الرئيس المنتخب السيد نجيب بوكيلي ,مرفوقا بوفد يضم كلا من   منصور عمر,عضو الأمانة الوطنية   الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية والكاريبي ، السيد  سلميان الطيب السفير الصحراوي  بالسلفادور ، عبداتي أبريكة  المستشار برئاسة الجمهورية.
وخلال  الزيارة, وبعد الاستقبال الرسمي الذي حظي به الرئيس إبراهيم غالي  بمطار السلفادور الدولي من قبل  السيد كارلوس كاستينذا وزير الشؤون الخارجية السلفادوري ,  استقبل رئيس الجمهورية  بمقر الجمعية التشريعية السلفادورية (البرلمان)، من طرف رئيس الهيئة، السيد نورمان كيخانو، مرفوقاً بالسيدة كريستينا كوميخو، منسقة المجموعة البرلمانية السلفادورية للصداقة مع الجمهورية الصحراوية
كما حضر رئيس الجمهورية السبت فاتح يونيو إلى جانب نظرائه من رؤساء الدول والحكومات المدعوين للحفل ,مراسيم تسلم رئاسة الجمهورية من قبل الرئيس المنتخب ,وكانت الفرصة مناسبة لإجراء عديد اللقاءات مع كبار المسؤوليين السلفادوريين ورؤساء الدول والوفود  المشاركة في الحدث . (واص)
090/105.