تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اختتام الملتقى الشباني بمنطقة سكسونيا الألمانية

نشر في

سكسونيا (ألمانيا)، 31 ماي 2019 (واص) - أسدل الستار اليوم الجمعة على فعاليات أشغال الملتقى الشباني الذي احتضنته ممثلية جبه البوليساريو بسكوسونيا الألمانية ، بمشاركة عدد من الوفود من اسبانيا ، ألمانيا ، مخيمات اللاجئين .
وستفاد  الشباب خلال الأسبوع من عدة أنشطة قييمة :منها  اربع محاضرات في جامعة ليبزيك الشهيرة ، وأخرى بمقر جمعية ــــ اربايتن يوند ليبن ـــــ وزيارة للبرلمان الألماني بدعوة من عضو اللجنة الحقوقية للبرلمان الألمان من الحزب الحاكم :السيد فرانك هاينريش.
كما قامت الوفود المشاركة بتنظيم  بوقفة أمام البرلماني الالماني ،  منددة بالشركات الألمانية التي تنهب الثروات الطبيعية الصحراوية في تعاون مكشوف مع المغرب وانتهاك سافر للقانون الدولي وخاصة منه القرار 1803 لسنة 1962 والخاص بسيادة الشعوب على خيراتها.
وفي حفل الختام القى عضو اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وممثلها في أوروبا ورئيس جمعية وسط فرنسا للجالية الصحراوية السيد الحسان أميليد  كلمة شكر فيها الشعب الساكسوني وجمعية اربايتن يوند ليبن على حفاوة الاستقبال وعدم إدخار أي جهد من اجل إنجاح الملتقى.
 كما شكر الشباب الذين أبدعو في التعريف بالقضية الوطنية ،وكانو في كل موقف وقفوه سفراء حقيقيين لهذا الشعب الذي مافتئ يناضل من اجل الحرية والاستقلال.
 من جهته،  السيد ستيفان غراندي رئيس جمعية اربايتن يوند ليبن الذي أبدى إعجابه بقوة الإنسان الصحراوي وتصميمه على انتزاع النصر، معربا عن أمله  أن ينعكس الملتقى إيجابيا على القضية  الصحراوية، كما عبر عن أمله في أن يستمر الملتقى في السنوات القادمة وتعهد بان يعمل جاهدا من اجل ذلك. (واص)
090/105.