تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

فريق "السلام للشعب الصحراوي" يشارك بمراطون بروكسيل الدولي

نشر في

بروكسل (بلجيكا)، 20 ماي 2019 (واص) -  بمشاركة زهاء الأربعين ألف عداء، يمثلون أكثر من 129 جنسية عالمية، انطلقت اليوم الأحد بالعاصمة البلجيكية بروكسيل الطبعة الأربعون لمراطون بروكسيل العالمي لسباق العشرين كيلومتر والتي أشرف على انطلاقها عمدة المدينة  السيد فيليب كلوسة، وممثلين عن الأحزاب السياسية للبلد .   
ويعد مراطون بروكسيل، الذي نظمت أولى طبعاته قبل أربعين سنة حدثا رياضيا وتضامنيا، يشارك فيه أفراد وفرق يمثلون قضايا سياسية، حملات بيئية، ومبادرات اجتماعية وإنسانية. وتخيم على هذه الطبعة أجواء الانتخابات المزدوجة لكل من البرلمان البلجيكي وكذا الانتخابات الأوروبية الخاصة بانتخاب أعضاء البرلمان والأوروبي في عهدته التاسعة، المزمع إجراؤها يوم 26 من شهر ماي الجاري، أي خلال عطلة نهابة الأسبوع القادم .      
وشارك فريق من حركة التضامن البلجيكية مع الشعب الصحراوي في طبعة المراطون لهذا العام، تحت اسم فريق "السلام لشعب الصحراء الغربية"، حيث رفع الفريق أعلام الجمهورية الصحراوية ورددوا شعارات النصر والتحرر الوطني.
وتعد مشاركة الفريق التضامني البارزة عبارة عن رسالة دعم ومساندة لصمود الشعب الصحراوي ونضاله النبيل في سبيل نيل حقوقه السياسية في الحرية وتقرير المصير.
وقام الفريق التضامني بحملة تحسيس على هامش الحدث الرياضي، مذكرا المشاركين ولجنة التنظيم بتظاهرة الصحراء مراطون التي تقام بمخيمات العزة والكرامة، في حدث سنوي يحج اليه المتضامنون والعداءون من كل بقاع العالم .   (واص)
201/090