تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

" مقاومة الشعب الصحراوي ستنتهي بالنصر وتقرير المصير " الوزير الأول لتيمور الشرقية

نشر في

ديلي (تيمور لشرقية)، 14 ماي 2019 (واص) - أكد الوزير الأول لتيمور الشرقية السيد تاوور ماتان رو واك  أن مقاومة الشعب الصحراوي ستنتهي بالنصر وتمكينه من حقه في الحرية وتقرير المصير .
جاء ذلك خلال استقبال خص به السفير الصحراوي بتيمور الشرقية السيد محمد أسلامة بادي بقصر الحكومة بالعاصمة ديلي، مؤكدا الموقف المبدئي لجمهورية تيمور الشرقية إلى جانب الجمهورية الصحراوية و شعبها في سبيل استكمال سيادتها و تمكين الشعب الصحراوي من حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير و الاستقلال.
وأضاف الوزير الأول التيموري  "أن النصر معقود بناصية المقاومة..النصر مقاومة. و مقاومة الشعب الصحراوي الطويلة والبطولية مؤشر لا يخطئ بأن النصر حليفكم عاجلا أم آجلا "، مجددا التأكيد "إننا على قناعة بانتصاركم فالنصر مقاومة و مقاومتكم الطويلة دليل انتصاركم عاجلا أم آجلا".  
[[{"fid":"20582","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1040,"width":780,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وكان اللقاء مناسبة استعرض فيها سفير الصحراوي  تطورات القضية الصحراوية خاصة ما تعلق منها بمحادثات جنيف و قرار مجلس الأمن الأخير، ثم الموقف السلبي للمغرب من مسلسل التسوية الذي يواصل استهتاره بالقانون الدولي و تماديه في ممارسة أبشع خروقات حقوق الإنسان في المدن المحتلة و الاستمرار في نهب الثروات الطبيعية. كل ذلك يحدث - يضيف الدبلوماسي الصحراوي - في ظل صمت مجلس الأمن و بتشجيع من قوى عظمى، فرنسا تحديدا.  (واص)
090/105.