تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد صحراوي إيطالي مشترك يقوم بعدة أنشطة بالساحة الوطنية الإيطالية

نشر في

روما (إيطاليا)، 9 مايو 2019 (واص) -  تقوم لجنة حقوق الانسان بقسم العلاقات الخارجية للبرلمان الايطالي بعقد جلسة عمل حول حالة حقوق الإنسان بالصحراء الغربية والتقدم الحاصل في مسار تصفية الإستعمار بإشراف الأمم المتحدة.
وبمشاركة برلمانيين يمثلون أحزابا سياسية وممثلي حركة التضامن الإيطالية، إلى جانب الأخت منتو لرباس المينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات ، عكفت لجنة حقوق الانسان الإيطالية على التطرق إلى الوضع الراهن والظروف الحياتية للشعب الصحراوي سواء بمخيمات الأجئين أو بالمناطق المحتلة من لدن المغرب.
وأعربت الأخت منتو عن أسفها الشديد كون الوضع بالصحراء الغربية لم يعرف ثقل المجموعة الدولية كما يجب أن يكون، الشيء الذي شجع المغرب على ارتكاب أشنع خروقات حقوق الانسان داخل المناطق المحتلة.
وانتهى النقاش بتدخلت ممثلين سياسيين بتحليل الوضعية الصحراوية وموقف إيطاليا في مجال التعاون الدولي وإنهاء النزاعات.
وبرفقة وفد صحراوي يشمل ممثل بلادنا بإيطاليا أميه عمار، ومندوبي حركة التضامن الإيطالية، تباحثت أمينة النساء الصحراويات منتو مع رئيسة لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ الإيطالي السيدة استيفانيا بوتشيريلي، ودارت المباحثات حول ما تم تحقيقه على الصعيد الوطني،  وضرورة مواصلة العمل لضمان الحماية الكافية للمدنيين الصحرا يين بالمناطق المحتلة. 
وتمكن أعضاء الوفد الصحراوي من تأدية زيارة إلى مقر اللجنة العالمية لتقدم الشعوب، وهي المنظمة التي تنفذ عدة مشروعات بالمخيمات ، وشكلت الزيارة فرصة لتقديم مقترح عملي مشترك بين منظمة إيطاليا ومنظمة النساء الصحراويات.
 
090/304