تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

دوائر ولاية بوجدور تنظم منابر تضامنية مع جماهير الأرض المحتلة

نشر في

ولاية بوجدور ، 21 أبريل 2019 (واص) - نظمت اليوم دوائر ولاية بوجدور منابر تضامنية مع جماهير الأرض المحتلة وجنوب المغرب ، طالبت فيها المجتمع الدولي بضرورة الصغط على المغرب من اجل إطلاق كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية .
وفي هذا الإطار ، شهد الحدث  بدائرة أقطي بالحضور المتميز لكافة فئات المجتمع  من شيوخ و نساء و رجال و حتى البراعم، أين أبرزت الأمينة العامة للدائرة وقوف الجماهير مع البرامج التي تسطرها أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو دعما لانتفاضة الاستقلال بالمناطق المحتلة.
 دائرة 27 فبراير هي الأخرى نظمت منبرا تخللنه عديد الكلمات أكدت في مجملها على  دعوة المنتظم  الدولي من أجل الضغط على المغرب من أجل الانصياع للشرعية الدولية ، كما   قدمت الأمينة العامة للدائرة أمام الجماهير الوثائق المنبثقة عن الاجتماع الأخير للمكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو .
 جماهير و سلطات دائرة لمسيد و خلال المنبر التضامني مع المعتقلين السياسين الصحراويين بالسجون المغربية بعثت برسائل إلى العالم و المنظمات الحكومية و غير الحكومية،  بالإضافة إلى رسالة إلى مجلس الأمن الدولي قبل إصدار تقريره المتعلق بالقضية الصحراوية نهاية إبريل الجاري يؤكدون فيها ضرورة احترام إرادة الشعب الصحراوي في اختيار مصيره بكل حرية .
 مواطنو دوائر بوجدور  أجمعوا خلال المنابر التضامنية على التمسك بالوحدة الوطنية صمام الأمان لكل الصحراويات و الصحراويين حتي تحقيق النصر على كامل تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية. (واص)
090/105.