تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس مركز الدراسات الفرنكوصحراوي احمدبابا مسكة، يقدم تعازي الشعب الصحراوي لعائلة السينمائي المتضامن ميد هوندو.

نشر في

باريس (فرنسا) 18 أبريل 2019 (واص)- قدم رئيس مركز الدراسات الفرنكوصحراوي أحمدبابا مسكة، السيد محمد ولد الشريف، تعازي الشعب الصحراوي إلى عائلة السينمائي المتضامن مع كفاح الشعب الصحراوي "ميد هوندو"، الذي توفي مؤخرا بالعاصمة الفرنسية باريس.
جاء ذلك في حفل تكريم للفقيد، نظمته عائلة المخرج السينمائي الذي سخر جهده وأعماله الفنية في مواجهة كل أشكال الإحتلال، لاسيما الفيلم الوثائقي الذي أعده على مواجهة الجبهة، للإحتلال المغربي للصحراء الغربية في 23 مارس 1977، تحت عنوان "لدينا الموت كاملاً لنستريح" يروي من خلاله وبصور جد قوية كفاح الشعب الصحراوي ضد الجيش المغربي الذي إجتاح بالقوة أراضي الصحراء العربية خريف العام 1975، عقب إنسحاب الإستعمار الأسباني.
كما، نقل رئيس المركز محمد ولد الشريف، رسالة تعزية شفوية من ممثل الجبهة في فرنسا، بإسم القيادة الصحراوية إلى الشعبين الموريتاني والفرنسي وعائلة الفقيد وكل رفاقه في درب مناهضة الإستعمار والظلم، ورفع الظلم عن الشعوب في شتى بقاع العالم.
تبقى الإشارة إلى أن ممثلية الجبهة في فرنسا، بالتعاون مع جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية تستعد لتنظيم أمسية لعرض الفيلم الوثائقي "لدينا الموت كاملا لنستريح" حيث سيكون مناسبة لتكريم الفقيد وعائلته. (واص)
090/105