تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يشيد بجهود الأصدقاء الذين رافقوا القضية الصحراوية

نشر في

ولاية السمارة ، 27 فبراير 2019 (واص) - أشاد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي بجهود الحلفاء والأصدقاء الذين رافقوا القضية الصحراوية العادلة .
الرئيس إبراهيم غالي وفي كلمته خلال إشرافه على الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 43 لإعلان الجمهورية " تقدم بالشكر والتحية والتهنئة إلى كل الأشقاء والأصدقاء والحلفاء الذين رافقوا ويرافقون كفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل تقرير المصير والاستقلال.
وحيا إبراهيم غالي  بالمناسبة كل الوفود الحاضرة معنا اليوم، وهي تنقل رسائل الدعم والمساندة والتأييد والتهنئة للشعب الصحراوي في يومه الوطني..               
من الجزائر الشقيقة، مكة الثوار وقبلة الأحرار، بقيادة فخامة الرئيس المجاهد عبد العزيز بوتفليقة، محيا الوفد الكبير الحاضر معنا، برئاسة السيد والي ولاية تيندوف، والسيد رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي.         
ومن جنوب إفريقيا، بلد نلسون مانديلا، رمز الحرية والسلام، التي شرفتنا بحضور دبلوماسي عالي المستوى، من خلال سفيرها لدى كل من الجمهورية الصحراوية والاتحاد الأوروبي. 
كما رحب رئيس الجمهورية  بالوفد الأوروبي الهام، بقيادة رئيسة مجموعة اليسار في البرلمان الأوروبي، الذي عبر له عن تقدير الشعب الصحراوي وشكره لكل البرلمانيات والبرلمانيين الذين يدافعون باستماتة عن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وفي السيادة على ثرواته الطبيعية.     
وأشاد  بتظاهرة صحراء ماراطون، والتي أصبحت منبراً رياضياً دولياً رائداً- يقول الرئيس إبراهيم غالي - يقرب المسافات بين شعوب العالم المحبة للحرية والسلام، يجمع الأصدقاء من كل أنحاء العالم في محفل تضامني وإنساني رائع، معبرا عن عميق الشكر والتقدير لكل المشاركات والمشاركين وللجهات المنظمة، ومهنئين الفائزات والفائزين، ومرحبين بالجميع بين ظهران الشعب الصحراوي المضياف. (واص)
090/105.