تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تأسيس رابطة الطلبة الصحراويين خريجي الاتحاد السوفييتي وروسيا الاتحادية

نشر في

الشهيد الحافظ 23 فبراير 2019 ( واص ) - أعلن الطلبة الصحراويون من خريجي الاتحاد السوفييتي وروسيا الاتحادية ، خلال اجتماع اليوم بمقر وزارة الخارجية الصحراوية بالشهيد الحافظ ، عن تأسيس رابطة خاصة بهم بالجمهورية الصحراوية.
وتهدف الرابطة إلى نشر الثقافة واللغة الروسية في المجتمع الصحراوي وتعميق روابط الصداقة بين الشعبين عن طريق الأنشطة المختلفة ، إضافة إلى تعريف المجتمع الروسي بالثقافة الصحراوية وقضية الشعب الصحراوي بشكل عام من خلال إعادة النشاط الطلابي الصحراوي في روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة.
كما تسعى الرابطة إلى التواصل مع فعاليات المجتمع المدني الروسي عن طريق مجموعة الخريجين الصحراويين المتخصصين في مختلف المجالات المهنية والعلمية ، والمشاركة في الأنشطة التي تنظمها الرابطة الدولية لخريجي الاتحاد السوفييتي وروسيا الاتحادية.
وتبادل المشاركون في الاجتماع وجهات النظر حول الأهداف والغايات التي يمكن اعتمادها كرابطة لتفعيل دور أعضائها ، وقرروا انتخاب مكتب تنفيذي يمثل الرابطة مؤقتا على النحو التالي : المنسقة العامة أبابة بشرايا جامع ، مكلف بالإدارة محمد أمبيريك إبراهيم ، مكلف بالإعلام والاتصال لحبيب المحجوب عبد الفتاح ، مكلف بالصندوق بوزيد محمد نافع.
( واص ) 090/100