تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يدعو الى تكاثف الجهود لإنجاح المحطات القادمة ويطالب بإستمرار العمل بوتيرة جيدة والتركيز على الخطاب

نشر في

الشهيد الحافظ 19 فبراير 2019 (واص)- دعا اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي الجميع إلى تكاثف الجهود من أجل إنجاح المحطات القادمة ، مشددا على ضرورة استمرار العمل بوتيرة جيدة والتركيز على الخطاب
جاء ذلك خلال اشرافه على اجتماع بمقر أمانة التنظيم السياسي ، خصص لتقييم المحطات السابقة والإستعداد الجيد لإنجاح المحطات القادمة.
وحضر الاجتماع مسؤول أمانة التنظيم السياسي حمة سلامة وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والولاة وامناء المنظمات الجماهرية وإطارات في الدولة والتنظيم السياسي تم خلاله الوقوف على طبيعة سير البرامج المقررة ومدى ملائمة الخطاب السياسي مع توجهات ومقررات الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.
رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة وبعد إستماعه الى كل العروض والمداخلات أعطى توجيهاته لإنجاح المحطات القادمة وطالب ببذل المزيد من الجهود والتحلي بالروح الوطنية والوقوف على مكامن الخلل ومعالجة كل النقائص كما طالب بضرورة التنسيق بين جهات التنظيم السياسي والدولة، مطالبا الجميع بالتركيز واليقظة أكثر للحفاظ على مكاسبنا الوطنية والمضي قدما نحو تحقيق أمال شعبنا وحقوقه المشروعة في الحرية والإستقلال.
وأبرز عضو الأمانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي حمة سلامة أن إجتماع أمانة التنظيم السياسي بحضور رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة وعديد الجهات الوطنية يأتي في وقت تمر فيه قضية شعبنا بتطورات عديدة وأن الإجتماع ركز أساسا على ضرورة التركيز على الخطاب لإنجاح الأهداف الكبرى.
الإجتماع داخليا يأتي بعد عدة محطات هامة وقبيل إنعقاد أخرى وخارجيا يأتي بعد تطورات عديدة شهدتها القضية الوطنية خاصة على مستوى مجلس الأمن الدولي وفي ملف الثروات الطبيعية ولذلك كانت أهمية الإهتمام بالخطاب السياسي كخطاب موحد لكل مناضلي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وتوعية المواطنين والتحسيس بالمكاسب المحققة والإلتفاف دائما حول الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي من أهم محاور الإجتماع الموسع.
وقدم كل من محمد سالم ولد السالك وزير الخارجية و أمحمد خداد المنسق الصحراوي مع المينورسو ابراهيم أحمد محمود كاتب الدولة للأمن والتوثيق عروضا أمام الحضور عن أخر تطورات القضية الوطنية داخليا وخارجيا.
كما قدم الولاة وأمناء المنظمات الجماهرية ومسؤولي عدة وزارات وقطاعات مداخلات عن سير برامجهم على مستوى المؤسسات وعن تلك التي لها علاقة وشراكة بجهات وطنية أخرى من أجل التنسيق أكثر لإنجاح البرامج الوطنية الكبرى وخاصة تلك التي على الأبواب ومن بينها المؤتمر الثامن لإتحاد المرأة الصحراوية وذكرى إعلان الجمهورية وعديد المحطات الثقافية والرياضية. (واص)
090/105