تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مدينة إشبيلية الإسبانية تحتضن طاولة مستديرة حول الطاقة بمخيمات اللاجئين والأراضي المحررة

نشر في

إشبيلية ( إسبانيا ) 09 فبراير 2019 (واص) - احتضنت مدينة إشبيلية عاصمة إقليم الأندلس الإسباني ، طاولة مستديرة حول الطاقة بمخيمات اللاجئين والأراضي المحررة بحضور وزير النقل السيد بابية الشيعة.
وشكلت موضوعات تنسيق العمل وتلافي مخاطر الكهرباء على اللاجئين وتعزيز جهود الشركاء ، محاور للقاء الذي ضم كافة المتعاونين في المجال مع الدولة الصحراوية.
وتداول المجتمعون أهمية تنظيم الكهرباء والتحسيس بمخاطرها مع الحفاظ على الطاقة الشمسية خيارا إستراتيجيا في حياة الصحراويين سيما بالمستشفيات ، ودعم الجهود بالأراضي المحررة إعمارا وإسهاما في توفير خدمات الطاقة في أقرب الآجال.
وطرق المجتمعون مشروع إمداد ولاية العيون بالكهرباء وتفادي أية اختلالات أو عوائق قد تحول دون استيفاء العملية بأفضل طريقة ممكنة تقنيا وفنيا.
الحدث الذي يعتبر محطة لتقييم العمل وتنسيق جهود الشراكة والتعاون ، أشرفت على تنظيمه تمثيلية جبهة البوليساريو بالأندلس وجمعية أصدقاء الشعب الصحراوي بإشبيلية.
وضم اللقاء متعاونين من إسبانيا بمقاطعات إشبيلية ، أراغون وكاستيا ليون ومن سويسرا وإيطاليا ، وجميعها هيئات وجمعيات تنفذ وتمول برامج تضامنية للطاقة دعما للشعب الصحراوي في معاناته.
( واص ) 090/100