تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جامعة سالامانكا تدرس سبل التعاون مع جامعة التفاريتي

نشر في

‎‎كاستيا ليون (اسبانيا)، 06 فبراير 2019 (واص) - أستقبل اليوم الأربعاء السيد محمد لبات مصطفى، ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة كاستيا ليون ، من طرف السيد ريكاردو  الريفيرو اورتيغا ، رئيس جامعة سالامانكا بمقر الجامعة .
 الاجتماع الذي جرى بحضور افريم يلذيز صاداق ، نائب الرئيس ، مسؤول العلاقات الدولية بالجامعة والسيدة الروسا الونسو ديلكاظو ، رئيسة جمعية رمال الصحراء ، اطلع من خلاله ممثل البوليساريو مضيفه على آخر تطورات القضية الصحراوية والجهود التي يقوم ‏بها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد كولر.
 كما كان الإجتماع فرصة لتدارس ‏قضايا منها ما تعلق بسبل التعريف بقضية الشعب الصحراوي في الوسط الجامعي‏ لكسر ‏الحصار الإعلامي المضروب حول القضية الصحراوية‏ ، وكذا تعزيز القيم الإيجابية للتعايش ‏والتسامح بين الشعوب .
واتفق الجانبان على توقيع اتفاق تعاون بين جامعة تفاريتي الحديثة النشأة و ‏جامعة سالامانكا التي احيت السنة الماضية ذكرى مرور ثمانية قرون على تأسيسها، يتم بموجب الاتفاقية استفادة الطلبة الصحراويين من منح لمزاولة دراستهم بسالامانكا ، إضافة إلى تبادل الزيارات و التجارب بين الأساتذة و الطلبة ‎.
للتذكير أصدرت رئاسة الجمهورية مرسوما بتاريخ 23 ديسمبر 2012  يتضمن إنشاء ‏أول جامعة صحراوية تحمل اسم "جامعة التفاريتي" استجابة لمتطلبات المرحلة ‏الراهنة و تتويجا لتطور المنظومة التربوية الصحراوية . (واص)
090/105.