مناضلو جاليات الجنوب يستنكرون اغتيال المواطن الصحراوي أسودح عمار بلة

الشهيد الحافظ 03 فبراير 2019 (واص) - استنكر مناضلو ومناضلات جاليات الجنوب جريمة الاغتيال البشعة التي راح ضحيتها المناضل الصحراوي الشهيد أسودح عمار بلة على يد مستوطن مغربي بمدينة الداخلة المحتلة.

ونددت الجالية في رسالة لها أمس السبت ، بهذا العمل البربري المشين الذي يتنافى مع القيم الأخلاقية والإنسانية وحقوق الإنسان.

ودعا مناضلو ومناضلات جاليات الجنوب ، إلى المشاركة الفعالة والمكثفة في الوقفة المقررة يوم 06 فبراير الجاري بمدينة العيون المحتلة وبمدينة بروكسل عاصمة الاتحاد الأوروبي.

نص الرسالة :

على إثر جريمة القتل البشعة التي تعرض لها المناضل الصحراوي الشهيد أسودح عمار بلة على يد مستوطن مغربي بمدينة الداخلة المحتلة ، يطيب لنا نحن مناضلو ومناضلات جاليات الجنوب أن نندد بهذا العمل البربري المشين الذي يتنافى مع القيم الأخلاقية والإنسانية وحقوق الإنسان ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان

ولا يفوتنا هنا أن نجدد مطالبتنا بفتح المنطقة أمام الصحافة والمنظمات الدولية وتحطيم جدار الذل والعار والتعجيل بإيجاد آلية أممية لحماية حقوق الإنسان في المنطقة والتقرير عنها ، منددين في سياق آخر بكل الاتفاقيات المبرمة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية والتي تطال سواحل وثروات الصحراء الغربية في انتهاك صارخ لقرارات الأمم المتحدة ومحكمة العدل الأوروبية والاتحاد الإفريقي.

كما لا يسعنا إلا أن نوجه الدعوة إلى المشاركة الفعالة والمكثفة في الوقفة المقررة يوم 06 فبراير الجاري بمدينة العيون المحتلة وبروكسل عاصمة الاتحاد الأوروبي تنديدا بالاحتلال والممارسات والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان من طرف آلة القمع المغربية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

( واص ) 090/100