رئيس الجمهورية يشرع في زيارات لولايات الجمهورية

ولاية السمارة ، 28 يناير 2019 (واص) - شرع رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، في زيارة إلى ولايات الجمهورية ، أين وقف اليوم بولاية السمارة على سير  العمل جهويا ومحليا بالتقييم والنقاش البناء.

وفي إطار الزيارة التي بدأها الرئيس إبراهيم غالي من ولاية العيون ، استعرض خلالها مستجدات القضية الوطنية ، على مختلف الأصعدة والانتصارات التي تحققها بفضل صمود وتضحيات الشعب الصحراوي .

كما تفقد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو مرفوقا بأعضاء من الأمانة والحكومة بزيارة متوسطة 17 يونيو حيث تفقدوا سير البرنامج التربوي وقدموا عدة توجيهات للطقم المدرسي، بعدها توجه الرئيس والوفد المرافق له  إلى مقر دائرة أجديرية أين طاف رفقة المجلس المحلي على أهم مرافقها واستمع منهم إلى الانشغالات والعقبات التي تقف حائلا أمام سير العمل.

 وأعطى الرئيس إبراهيم غالي عدة توجيهات خاصة بالعمل السياسي والتقني، ملحا  على ضرورة تقديم كافة الخدمات للمواطن ومتابعة احتياجاته اليومية في عدة مجالات كالمياه والبيئة والنقل والتجارة والأمن والهلال ليتفقدوا بعدها مستوصف وروضة الدائرة .

كما قادت الوفد الرئاسي زيارة إلى مركز التجويه الاجتماعي والإدماجي  لذوي الاحتياجات الخاصة،  أين تمت الإشادة بنوعية الخدمات المقدمة فيه ومدى العناية التي يحظى بها نزلاء المركز من تكوين ورعاية وتعليم وصحة وأكثر من ذلك محاولة إدماجهم كأفراد منتجين داخل المجتمع  .

المحطة الرابعة للوفد شملت المديرية الجهوية للمياه والبيئة أين وقف الوفد على كافة الحصائل المتعلقة بكمية ونوعية المياه المقدمة للمواطن  ومراجعة الأسطول ونوعيته وقدرة آلياته في توفير هذه المادة الحيوية للمواطن ، حاثا على ضرورة العمل دون كلل لتوفير الخدمات الضرورية كالمياه والبيئية دون تأخير نظرا لأهميتهم .

المحطة الأخيرة كانت المستشفى الجهوي أين وقف الوفد الرئاسي مع الأطقم العاملة وعدة مجالات على سير العمل،  مشددا على ضرورة الاستعداد الجيد لتوفير العناية والرعاية للمرضى خاصة أن المستشفى يتوفر على الأجهزة والأدوية والوسائل الضرورية لتطبيب المرضى ومراجعة بعض الانشغالات مع العاملين في المستشفى .

للتذكير، يرافق رئيس الجمهورية وفد رئاسي يضم كل من   مسؤول أمانة التنظيم السياسي،  وزير الداخلية،  وزير التعليم والتربية ،  وزير الصحة،  وزير المياه والبيئة . (واص)

090/105.